تطوير الأعمال الريادية في القصيم


خصصت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ( منشآت ), ١٢٠ ألف ريال قيمة مسابقة بعنوان "تحدي ريادة القصيم", طرحتها كمبادرة مصاحبة لملتقى بيبان القصيم لإشراك المجتمع في إيجاد حلول ابتكارية وأفكار إبداعية وريادية لدعم قيام وانتشار المنشآت الجديدة والصغيرة، وتحفيز المجتمع لابتكار حلول ريادية ناجحة في قطاعات معيّنة .

ويقوم المشاركون بتقديم حلول وأفكار متكاملة بعد دراسة جدواها وتصميم آلية عملها لكل من القطاعات المذكورة، ثم يتم تقييم المشروعات والأفكار من عدة جوانب لتحديد أكثر الحلول إبداع وتأثيراً وتكاملاً على أن تكون الفكرة جديدة أو تحسّن فكرة قائمة، وتكون واضحة التفاصيل مكتملة العناصر ولا تقل عن ٣٥٠ كلمة موضح فيها المشكلة في السوق، ودراسة جدوى للمشروع ومقياس نجاحها، والقيمة المضافة مقارنة بالسوق التنافسية، وتكون قابلة للتطبيق .

وسيكون هناك ستة فائزين في المسارين ( ٣ لكل مسار ) وستكون الجائزة الأولى ٣٠ ألف ريال والثانية ٢٠ ألف ريال والثالثة ١٠ آلاف ريال، وبدأ استقبال المشاركات منذ ١٩ إبريل وحتى العاشر من مايو المقبل فيما سيكون اختيار الفائزين في ١٠ يونيو .

يذكر أن ملتقى بيبان القصيم, أختتم أعماله بعدد من المبادرات والاتفاقيات والمشروعات الريادية التي من شأنها دفع عجلة التقدم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في المنطقة .