الدولارِ الأميركيِ

 استقر سعر صرف الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة، في ظل تداعيات حرب غزة. وكشفت مصادر مصرفية أن سعر صرف الدولار كان يمكن أن يتراجع إلى 65 ألف ليرة حالة عدم وجود حرب في غزة وتداعياتها على جنوب لبنان.

وعمد مصرف لبنان إلى زيادة احتياطيات العملة الأجنبية 800 مليون دولار خلال الستة أشهر الماضي، وقد يصل إلى مليار دولار أمريكي، ما زاد من توقعات انخفاض قيمة الدولار.

وتوقف مصرف لبنان المركزي عن طبع الليرة، وجفف حجم الكتلة النقدية بالليرة إلى أقل من 50 تريليون ليرة، وبعد أن أوقف إقراض الدولة اللبنانية، طالبا منها أن تؤمن زيادة إيراداتها عن طريق فرض المزيد من الضرائب والرسوم.

وتؤكد المصادر المصرفية المطلعة أن مصرف لبنان لا يمكن أن يجازف بالاستقرار النقدي ما دام لم تطلق حكومة تصريف الأعمال خطة التعافي، التي يفترض أن تكون خارطة طريق للنهوض الاقتصادي والمالي، ولم تعالج موضوعي إعادة التوازن المالي وإعادة هيكلة القطاع المصرفي، الذي بدونه لا يمكن لأي اقتصاد أن ينهض ويتطور، لأن القطاع المصرفي اليوم يعيش في ضبابية حول مستقبله رغم مرور أكثر من أربع سنوات على الانهيار المالي، وعلى من يتحمل مسؤولية الخسائر ومن يتحمل الفجوة.
سعر الدولار اليوم في لبنان

استقر سعر الدولار في البنك المركزي عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.
سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

بلغ سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية 89.000 ألف ليرة للشراء و90.000 ألف ليرة للبيع.

    35.7 مليار دولار صافي التدفقات النقدية على الأسواق الناشئة في يناير

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء للدولار.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الليرة اللبنانية تهوي إلى أدنى مستوى في تاريخها

"فضيحة مالية" جديدة تهزّ لبنان ليلًا ورفد 800 مُوظّفٍ في بيروت