توقيع اتفاقية استثمار بين "شراكات" و"بلاستوبال للصناعات البلاستيكية"

وقعت شركة "شراكات" للاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة التابعة لصندوق الاستثمار الفلسطيني، وشركة بلاستوبال للصناعات البلاستيكية، اليوم الأحد، اتفاقية استثمار لتطوير خط إنتاج جديد في الشركة.

وأكد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار محمد مصطفى، أن قطاع الصناعة يلعب دورا رئيسيا في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، فهو يشكل حوالي 12% من الناتج المحلي الإجمالي، كما أنه يشغل ما مقداره 11.9% من العاملين في فلسطين، ورغم المعيقات التي تواجه تطوير هذا القطاع، إلا أنه يعتبر من القطاعات الواعدة على اعتبار أن وجود العديد من فرص الاستثمار في المنشآت الصناعية في فلسطين.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم استثمار ما قيمته 360 ألف دولار من قبل شراكات في شركة "بلاستوبال"، ليتم توظيف هذا الاستثمار في تطوير خط إنتاج جديد للشركة، وشراء معدات وآلات إنتاج حديثة، حيث تعمل "بلاستوبال" على تزويد السوق الفلسطينية بمجموعة متنوعة من العبوات البلاستيكية المتعلقة بالأغذية والألبان.

وأكد المدير التنفيذي لشراكات نسيم نور، أن "أهم ما في هذه الشراكة يكمن في دعم المنشآت الصغيرة الواعدة التي يقودها الشباب الريادي، الذي يشكل نواة مستقبل الإنتاج والصناعة في فلسطين".

من جهته، أشار أحد مؤسسي شركة "بلاستوبال" علاء مريش إلى أن هذه الاتفاقية تشكل دفعة للأمام لصالح الشركة". وأضاف: "تشكل هذه الشراكة منعطفا استراتيجيا لشركتنا، التي لن تؤدي فقط إلى رفع المستوى المؤسساتي والمهني لها، بل ستساهم بشكل مباشر في إدخال منتجات جديدة لاحتياجات الصناعات في فلسطين بشكل متنوع وعلى مستوى عال من الجودة.