مجلس الثورة الصناعية الرابعة

ناقش المشاركون في مجلس الثورة الصناعية الرابعة ضمن مجالس المستقبل العالمية دور الحكومات الثورة الصناعية و التطوير والابتكار .

و قال المشاركون في المجلس ان هناك اعتقادا سائدا بأن الثورة الصناعية الرابعة ستتحقق بصرف النظر عن بيئة ووضع الحكومة ومرد هذا الاعتقاد أن التقدم الاقتصادي يحدث بغض النظر عن شكل الحكومة .. فغالبية الناس تظن بأن الثورة الصناعية الرابعة قادمة لا محالة وإننا إن تمكنا من التحكم بها فإنها ستؤدي إلى مخرجات أفضل ويعتبر هؤلاء أن الحكومة عملية تسيير فقط وهذا هو الخطأ بعينه حسب ما توصل إليه المجتمعون .

وأكد المشاركون أن دور الحكومات أساسي في رعاية عمليات التطوير والابتكار كما كان دورها على مر الزمن .. حيث كانت الجندي المجهول في معادلة نجاح الابتكارات الكبرى.

وأشار المجتمعون إلى أن التحدي الماثل أمامنا في هذه المرحلة هو أن الحكومات لا تمتلك الخبرات الكافية بل يملكها المبتكرون الذين عادة لا يعملون ضمن أطر ناظمة لعملهم وهذا ما تملكه الحكومات.

وأوضحوا أن الشراكة بين الحكومة والقطاعات المعنية يؤسس لمنظومة جديدة يمكنها القيام بمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة واستثمارها بالشكل الأمثل لخدمة الإنسان ومستقبل البشرية.