"نور بنك"

 قال "نور بنك" ـ ومقره دبي ـ اليوم إنه نجح في تسعير إصداره الأول من الصكوك البالغ قيمته 500 مليون دولار أمريكي لفترة استحقاق تمتد لخمس سنوات محققا سعرا نهائيا نسبته 2.788 في المائة وهو أدنى سعر مدفوع تحققه أي جهة مصدرة للصكوك في دولة الإمارات حتى الآن.

وذكر حسين القمزي الرئيس التنفيذي لنور بنك في تصريح صحافي أنه // بالرغم من أن عملية الإصدار هذه هي الأولى للبنك إلا أنه تمكن من تحقيق أدنى سعر مدفوع بالمقارنة مع أي جهة مصدرة للصكوك في دولة الإمارات ..كما نجح في جذب واحدة من أكثر مجموعات المستثمرين تنوعا خارج الشرق الأوسط وبذلك نكون قد أرسينا معيارا جديدا على صعيد التسعير وتنوع المستثمرين في القطاع //.

وشدد على أن عملية الإصدار هذه ستمكن البنك من تنويع موارد تمويله وسوف تساعد على إيجاد هيكلية مستدامة للتمويل ورأس المال مما سيوفر دعما كبيرا لنموه .

واعتبر القمزي هذا الإصدار بأنه يمثل إنجازا مهما للبنك وهو ثمرة جهوده الحثيثة التي ضمنت له تسجيل أداء مالي متميز في السنوات القليلة الماضية.

وأكد أن عملية الإصدار // حظيت باستجابة جيدة ومشجعة على مستوى العالم وهذا يتجلى في الطلب الذي شهدناه من مجموعة متنوعة من المستثمرين //.

وقد تمت تغطية الاكتتاب على الصكوك بمعدل 4.3 مثل قيمة الطرح حيث وصلت قيمة طلبات الاكتتاب إلى أكثر من 2.1 مليار دولار ..وسيتم إدراج هذا الإصدار القياسي في بورصة ناسداك دبي.

وذكر "نور بنك" في بيان صحافي صدر عنه أن التسعير النهائي جاء عقب الجولات العالمية التي تم إجراؤها عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا.

وأوضح أنه تم تسعير الصكوك بهامش 130 نقطة أساس فوق متوسط عقود المقايضة "mid swaps" ما يمثل الحد الأقصى من السعر الإسترشادي مع عائد أولي يتراوح عند 140 نقطة أساس.

ولفت البنك إلى أن عملية الإصدار هذه حققت أوسع مشاركة لمستثمرين دوليين بالمقارنة مع أية عملية إصدار لصكوك غير مضمونة أطلقتها المؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الأشهر الـ 24 الماضية مما يشير إلى الثقة المتزايدة للمستثمرين الدوليين بالعلامة التجارية لنور بنك.