رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض التجارية


تنطلق مساء بعد غد الثلاثاء فعاليات "منتدى الرياض الاقتصادي" في دورته السابعة الذي سيقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة نخبة بارزة من الخبراء الاقتصاديين والمسؤولين الحكوميين ورجال وسيدات الأعمال.

وبين رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض التجارية والصناعية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل أن المنتدى يعمل على مواصلة جهوده البحثية والعلمية في سبيل النهوض بأركان الاقتصاد الوطني وتدعيم دور القطاع الخاص في تعزيز جهود التنمية والنهضة الاقتصادية في ظل قيادته حفظه الله.

وقال الزامل: إن المنتدى يعد إطار وطني ومؤسسة اقتصادية مرموقة تشخص القضايا الاقتصادية والتنموية الرئيسية للاقتصاد الوطني، وتسعى لرفع كفاءته في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية، وتعزيز الشراكة الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص.

يذكر أن المنتدى سيتبنى في دورته السابعة أربع دراسات رئيسية تشمل: تقييم قدرة الاقتصاد السعودي على توفير فرص عمل لائقة ومستدامة للمواطنين، اقتصاديات الطاقة البديلة والمتجددة في المملكة – التحديات وآفاق المستقبل، تطوير المنظومة القضائية وعناصر القوة ومجالات التطوير والتحفيز وأثرة على الاقتصاد الوطني، وتطور قطاع تقنية المعلومات كمحرك ومحفز للتنمية والتحول إلى اقتصاد المعرفة.