الصناعة

أكد رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي أن الغرفة تعمل على تعزيز قدرات القطاع الصناعي في الاردن عن طريق اطلاق مجموعة من البرامج التدريبية النوعية لمنتسبيها لتصبح مركزا علميا في تطوير الكوادر البشرية بالأردن والمنطقة.

وقال ان الغرفة تعمل على تنفيذ العديد من الدورات التدريبية النوعية لمنتسبيها لرفع قدرات المدراء التنفيذيين العاملين بالمؤسسات الصناعية المحلية واكسابهم لمهارات جديدة ومتنوعة وخصوصا بمجالات التسويق.

جاء ذلك خلال رعايته اليوم السبت لحفل تخريج المشاركين في برنامج مدير مشاريع معتمد وبرنامج مدير مبيعات واللذان أطلقهما المعهد الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال (ايجابي) التابع للغرفة بالتعاون مع جامعة ميزوري الأميركية.

واشار الحمصي الى اهمية التدريب كونه المحرك الرئيسي للحاق بركب التطور العلمي والتكنولوجي وتنمية المعرفة والقدرات وتعلم التقنيات الحديثة مبينا ان الحاجة اصبحت مستمرة لتعلم مهارات وعلوم جديدة بمختلف المجالات الادارية والصناعية.

من جهته بين مدير الغرفة الدكتور نائل الحسامي ان هدف التدريب الاساسي هو تحسين اداء المتدربين وتطوير قدراتهم مما يرفع من كفاءاتهم وتزويدهم بالمهارات والمستجدات العملية والتقنية وتعريفهم بالنظم الادارية الحديثة لزيادة قدرتهم على التفكير والابداع، وبالتالي زيادة التنافسية لمؤسساتهم.

واوضح أن معهد ايجابي عقد العديد من اتفاقيات الشراكة مع مؤسسات محلية واقليمية، حيث قام المعهد بتنظيم برنامج تدريبي لعدد من موظفي غرفة صناعة وتجارة صفاقس التونسية، بالإضافة الى تنظيمه برنامجا تدريبيا لعدد من موظفي الوزارات في اليمن.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين في البرنامجين اضافة الى المدربين اللذين اشرفا على تدريب الطلبة.