غرفة رأس الخيمة تبحث التعاون مع جنوب أفريقيا

بحث محمد حسن السبب مدير غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة بالوكالة مع مانابيلي شوجولي القنصل العام لقنصلية جنوب أفريقيا في دبي أوجه التعاون الاقتصادي بين إمارة رأس الخيمة وجنوب افريقيا وذلك بهدف خلق علاقات اقتصادية ودراسة جميع القطاعات الاقتصادية الجاذبة بين الطرفين .

حضر اللقاء أحمد عبيد الطنيجي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بالإنابة والكابتن كولين كروكشانك المدير العام لهيئة رأس الخيمة للموانئ والمدينة البحرية بالإضافة إلى ممثلين من الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة في إمارة رأس الخيمة.

وقال مانابيلي شوجولي إن إمارة رأس الخيمة تعتبر مثالا للنمو الاقتصادي الفعال.. وإنه عند رؤية التطور الاقتصادي في الامارة نجد أنها استطاعت تكوين بيئه اقتصادية تجذب المستثمرين إضافة إلى بيئة سكنية ساعدت في توثيق هذا الاستثمار.

وأوضح أن جنوب أفريقيا تجد في دولة الإمارات مثالا يحتذى من ناحية التطور الاقتصادي الذي تشهده والتعاون في إمارات الدولة كافة

وأشار سدير مني القنصل الاقتصادي في قنصلية جنوب أفريقيا في دبي إلى أن جنوب أفريقيا اليوم واحدة من أكثر الأسواق الناشئة تطورا على الصعيد العالمي حيث حققت وفقا للبنك الدولي المرتبة 41 من بين 183 دولة في العالم لسهولة ممارسة أنشطة الأعمال في عام 2014 وذلك بسبب قطاعاتها الصناعية ووفرة الموارد الطبيعية بالإضافه إلى نظامها المالي العالمي.

وأضاف أن صادرات جنوب أفريقيا إلى الإمارات شهدت زيادة مطردة قوية طول الفترة من عام 2009 حتى عام 2013 بمتوسط نسبة نمو سنوية تبلغ 22.94 بالمائة

وأكد محمد حسن السبب أن غرفة رأس الخيمة تهدف من خلال هذا الاجتماع إلى تطوير العلاقات الصناعية والسياحية والاستثمارية بشكل عام نظرا لامتلاك الجانبين العناصر الجاذبة والإمكانيات التي تؤسس لتبادل تجاري واسع.