مؤتمر العمل العربي

 أكد عبدالرحيم نقي الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .. أن مؤتمر العمل العربي - الذي تستضيف الكويت دورته الـ42 - فرصة لتنسيق الجهود في ميدان العمل والعمال على المستويين العربي والدولي وتنمية وصيانة الحقوق والحريات النقابية وتقديم المعونة الفنية في ميادين العمل إلى أطراف الإنتاج الثلاثة في الدول الأعضاء وتطوير تشريعات العمل وتوحيدها وتحسين ظروف وشروط العمل في هذه الدول .

وقال نقي خلال مشاركته في المؤتمر إن هذه المؤتمرات تسهم في تنمية الموارد البشرية العربية للاستفادة من طاقاتها الكاملة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وذلك من خلال تخطيط القوى العاملة وتطوير الاستخدام ومكافحة البطالة بجميع أشكالها وتهيئة فرص العمل للمرأة بما يتناسب وقدراتها وظروفها و تيسير تنقل القوى العاملة العربية داخل الوطن العربي.

وأضاف أن المؤتمر يناقش التوجهات العامة للبيئة الفكرية الجديدة للحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة والمورد البشري باعتباره أحد الموارد الاستراتيجية في الاقتصاد المعولم وأثر أنماط العمل الجديدة على التشغيل وضرورة التوافق حولها بين أطراف الإنتاج والحوار الاجتماعي وأطر الحوار وأطرافه والحوار الاجتماعي نحو عقد اجتماعي واقتصادي جديد تجسيدا للتحالف الوطني والقومي من أجل قضايا التنمية والتشغيل.

وتم خلال أعمال المؤتمر الذي تختتم أعماله السبت المقبل .. انتخاب فايز المطيري مدير عام لمنظمة العمل العربية من دولة الكويت لولاية جديدة مدتها أربع سنوات من 2015 إلى 2019.

وهنأ نقي .. فايز المطيري بمناسبة فوزه بهذا المنصب ولغرفة تجارة وصناعة الكويت متطلعا ان تحقق منظمة العمل العربية النجاح والتوفيق وصولا إلى حوار اجتماعي بين أطراف الإنتاج.