مؤسسة محمد بن راشد للإسكان

أكد مدير إدارة المشاريع الهندسية في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان ورئيس لجنة البحوث والدراسات، المهندس عبدالله الشحي، أن توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالتعامل مع أساليب الإدارة الحديثة وإعطاء الأولوية لتطوير القدرات البشرية والمضي قدماً في مسيرة التطور، والتحديث والتركيز على المبادئ الإدارية، تحفز الطاقات البشرية.

وقال: من هذه المفاهيم مبدأ التمكين Empowerment ، و يهدف إلى تعزيز وتطوير مبادئ الجودة والتميز في المؤسسات، ويقوم على تفويض الموظف ضمن إطار تنظيمي معين بالسلطة الخاصة بالأعمال المنوطة ضمن تخصص هذا الإطار التنظيمي، وبالتالي يكون مسؤولاً عن الآراء والقرارات المتخذة ضمن هذا المنحى وما تؤول إليه من تطبيقات وتبعات.

وتسعى لجنة البحوث والدراسات الهندسية في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان إلى اتباع أعلى معايير التميز في الإدارة الحديثة، حيث أقر رئيس اللجنة بتفعيل مبدأ التمكين في اجتماعات اللجنة وتغليب روح العمل الجماعي داخل اللجنة ما يزيد من فرص اتخاذ قرارات أفــضل وأكثر فاعلية، ويدعم عمل اللجنة ويزيد من تحفيز أعضائها ويشعرهم بالمسؤولية ويرفع فرص اتخاذ القرار بأعلى درجاته. وقد ترأس اللجنة اعتماداً علــى مبدأ التمكين خلال اجتماعات اللــجنة السابقة كل من المهندس رائد الخويلدي، ورمزي آل شنان، والمهندس خليل الأستاد، والمهندس عبد الله الهرمودي، والمهندس محمد غازي النجار.

وتم التوجيه بإقرار آلية تقديم البحوث التي ستنجزها لجنة البحوث والدراسات الهندسية بالمؤسسة خلال الربع الثالث من العام الجاري، بالإضافة إلى تقديم مقترحات تطويرية مع التركيز على أن تكون مبتكرة باعتبار أن عام 2015 هو عام الابتكار مواكبة لرؤية واستراتيجية حكومة دولة الإمارات.