وزارة الصناعة والتجارة

أكد على الليثى رئيس جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية أهمية مبادرة التمثيل التجاري المصرى تحت عنوان (نحو العالمية لخلق جيل جديد من المصدرين المصريين)، والتي تهدف إلى زيادة قاعدة الشركات المصدرة من خلال توفير برنامج لدعم صغار المصدرين لبناء القدرات اللازمة للتصدير واستغلال فرص التصدير إلى الخارج.

وأشار الليثي - في كلمته التى ألقاها خلال فعاليات ملتقى بناء جيل جديد من المصدرين الجدد المنعقد اليوم /الاثنين/ بمقر اتحاد الصناعات - إلى أن المبادرة تستهدف الشركات التى تصدر بمبالغ ضعيفة وتعمل على زيادة قدرتها على التصدير، بالإضافة إلى الشركات التى تقوم على الانتاج للسوق المحلى وتأمل الانطلاق إلى الخارج.

ونوه بأنه تم اختيار الشركات المؤهلة للدخول فى البرنامج، وذلك عن طريق إعداد خطة تصديرية لكل شركة على حده والسلع المستهدفة من خلال مشروع يتم تنفيذه مع التمثيل التجاري وشركة استشارية فى مجال الإدارة والتسويق، مضيفا أنه سوف يتم تسويق منتجات الشركات من خلال خطة مشتركة يتم الاتفاق عليها مع مكاتب التمثيل التجاري بالخارج.

وأوضح أن تكلفة الاشتراك فى البرنامج تم تمويلها من خلال برامج الدعم المتوفرة من الجهات المصرية والدولية على أن تتحمل كل شركة جزء من التمويل اللازم لتعيين الشركات الاستشارية.