بنك أبوظبي الوطني

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبنك أبوظبي الوطني مذكرة تفاهم بهدف تسهيل توظيف الخريجين من مواطني ومواطنات الدولة.

المذكرة تعد الأولى من نوعها حيث تشمل جميع مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة والمبتعثين.. كما تأتي تنفيذا لتوجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتعزيز الشراكات المحلية والعالمية وتفعيل مقوماتها بما يخدم منظومة التعليم العالي في الدولة ويسهم في تحقيق رؤيتها وغاياتها المنصبة على توطين سوق العمل الإماراتية بكوادر مؤهلة ومدربة تقود الابتكار في قطاعاتها لتحقيق رؤية الإمارات 2021 .

وقع المذكرة في مقر الوزارة في أبوظبي .. يمنى بدوه الوكيل المساعد لقطاع شؤون التعليم العالي والبحث العلمي بالوكالة في الوزارة .. فيما وقعها عن بنك أبوظبي الوطني عائشة الظنحاني رئيسة شراكة الأعمال في مجموعة الموارد البشرية في البنك .

وبموجب المذكرة يحصل البنك على قاعدة بيانات بالطلاب والطالبات الإماراتيين الدارسين في جميع مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة داخل الدولة وخارجها بهدف توفير فرص عمل لهم وفقا للشواغر المتوفرة وبما يتلائم مع احتياجات سوق العمل.

وقالت بدوه إن مذكرة التفاهم مع بنك أبوظبي الوطني ستربط الخريجين والخريجات بأكبر مؤسسة مصرفية في الدولة لتوفير فرص عمل للمواهب الشابة تماشيا مع رؤية الإمارات 2021 .. مشيرة إلى أن البنك درب العديد من المواطنين منهم من يتقلد اليوم مناصبا عليا.

من جانبها قالت الظنحاني إن المذكرة تسهل وصول البنك إلى خريجي وخريجات الإمارات الموهوبين في جميع أنحاء الدولة حيث يلتزم البنك بتقديم أفضل الفرص الوظيفية وتوفير بيئة عمل مثالية للكوادر والكفاءات الوطنية ليرتقوا السلم الوظيفي.

وأضافت أن البنك يسعى لأن يكون الخيار الأول للكفاءات الوطنية لتحقيق رؤيته في أن يكون أفضل بنك عربي في العالم ويسهم في تنمية الإمارات.

وأوضحت أن المرشحين الذين سيتم اختيارهم سيخضعون لاختبارات وتقييم للأداء وفي حالة اجتيازها سيحصلون على تدريبات مكثفة قبل انضمامهم للبنك.

يذكر أن بنك أبوظبي الوطني أطلق مبادرات وبرامج عدة للتوطين تهدف إلى تطوير وتعزيز مهارات الكوادر المواطنة في مختلف المراحل ومنها مباردة العمل بدوام جزئي والخاصة بمواطني ومواطنات الدولة وبرامج "آفاق" لنيل شهادة الدراسات العليا في العلوم المالية و"طموح" لتوفير منح دراسية لطلاب وطالبات الثانوية العامة المتفوقين لإكمال تعليمهم الجامعي خارج الدولة " إضافة إلى برنامج "النجاح" الذي أطلق عام 2014 بالتعاون مع "معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية" بهدف تعزيز المفاهيم لدى خريجي الثانوية العامة حول الخدمات المصرفية وبرنامج "مستقبلي" الذي يقوم البنك من خلاله برعاية الطلاب والطالبات خلال فترة الدراسة الأكاديمية بمنحهم علاوات شهرية وتزويدهم بالخبرة العملية.

وتقديرا لدور البنك في تعزيز عملية التوطين فاز البنك بجائزة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي في الأعوام 2004 و2009 و2015.