وصول 200 طن مساعدات كويتيه إلى اليمن

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية وصول باخرة شحن محملة بمساعدات غذائية لليمن مقدمة من الجمعية للتخفيف من أثار الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها اليمن حاليا.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريحات له اليوم / الخميس / إن "الباخرة وصلت إلى اليمن أمس محملة ب 10 آلاف سلة غذائية بوزن إجمالي 200 طن لإغاثة الشعب اليمني ".

وأضاف أنه "سيتم توزيع هذه المساعدات على اليمنيين في جميع مديريات محافظة عدن" وهي البريقة والمنصورة والشيخ عثمان ودار سعد وخور مكسر وصيرة المعلا والتواهي بالتعاون مع اللجنة العليا للأغاثة اليمنية ومنظمات المجتمع المحلي.

وذكر الساير أن هذه المساهمة من الكويت هي لرفع بعض المعاناة عن الشعب اليمني وهي عبارة عن سلات غذائية تحتوي على بعض المواد الأساسية للمعيشة اليومية مثل الأرز والدقيق والسكر والحليب وزيت طعام وتكفي السلة لأسرة مكونة من خمس أشخاص.

وأشار الى أنه ستصل إلى عدن خلال الأسابيع المقبلة باخرة من الكويت وستكون محملة ب 15 ألف سلة غذائية بوزن 375 طنا وستوزع على محافظات اليمن.

وقال الساير إنه تم وضع خطط لإرسال عدد 10 آلاف من أدوات النظافة الشخصية و 10 آلاف سلة غذائية وعدد 5 أدوات مطبخ للأسر اليمنية وقد بلغ إجمالي ما تم إيصاله للمتضررين باليمن 4 ملايين دولار" مشيرا إلى أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تبرع ب 100 مليون دولار للمساهمة في تقديم الدعم والإغاثة لهم.