صينية للطاقة الشمسية

جذب الطلب المتزايد على الهيدروجين الأخضر كمصدر جديد للطاقة النظيفة انتباه شركات الطاقة الشمسية الكبرى في الصين. وقد بدأت شركتا "بلونجي غرين إنيرجي" أكبر شركة لإنتاج وحدات الطاقة الشمسية في العالم و"صن غرو باور" ثاني أكبر مورد لعواكس الطاقة الشمسية في العالم، مصنعين بطاقة 500 ميغاوات لكل مصنع إنتاج وحدات التحليل الكهربائي القلوي المستخدمة في إنتاج الهيدروجين، حسبما نشرت وكالة الأنباء الالمانية.

وأشارت وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم (الأربعاء) إلى أنه سيتم الانتهاء من إقامة المصعنين بنهاية العام الحالي. في حين ستزيد الشركتان الطاقة الإنتاجية في هذا المجال بمقدار 5. 1 غيغاوات خلال العام المقبل.

وكشف تقرير لخدمة "بلومبرغ" لأنباء تمويل الطاقة الجديدة أنه بحلول منتصف أغسطس (آب) الحالي أعلنت ثماني شركات صينية للطاقة الشمسية اعتزامها الدخول في مجال صناعة الهيدروجين؛ وهي شركات "لونجي" و"صن جرو" و"غولدن كونكورد هولدنج" و"ترينا يولار" و"جينكو باور تكنولوجي" و"هواوي" و"لينيانج إنيرجي" و"تشينت غروب".

يذكر أن هذه الشركات تغطي سلسلة الإمدادات الخاصة بالطاقة الشمسية بالكامل بدءا من إنتاج الألواح الشمسية وحتى وحدات تحويل الطاقة الضوئية إلى كهرباء وأنظمة تخزين الطاقة وغير ذلك.

وقالت "بلومبرغ" إن سبب أهمية دخول هذه الشركات إلى صناعة الهيدروجين الأخضر هو أنها يمكن أن تؤدي إلى طفرة قوية في هذا القطاع نظرا لامتلاكها الفوائض المالية والتكنولوجيا اللازمة للعمل في هذا القطاع.

وقـــــــــــد يهمك أيــــــــــــــضًأ :

عملة البيتكوين تحقق سعرا قياسيا بأكثر من 62 ألف دولار

خبير مالي دولي يتوقع أن يرتفع سعر البيتكوين إلى 100 ألف دولار