الدولار الأسترالي

انخفض الدولار الأسترالي خلال تداولات الجمعة ، لليوم الثاني على التوالي ، على الرغم من تحسن بيانات القطاع الصناعي وقطاع الخدمات عن الصين ، إلا أن استمرار ارتفاع الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسية حال دون استفادة العملة الأسترالية من البيانات الصينية.
 ويتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي حاليًا عند المستوى 0.7643 ، بعد أن سجل أعلى مستوى عند 0.7656 ، فقد افتتحت جلسة الجمعة عند المستوى 0.7652 لتسجل أدنى مستوى عند 0.7641.
 
وأعلن الاقتصاد الصيني الجمعة بيانات عن مؤشر مدراء المشتريات الصناعي خلال شهر مارس/آذار ، لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بقيمة 51.8 وكانت القراءة السابقة مرتفعة بقيمة 51.6 بينما كانت التوقعات مرتفعة بقيمة 51.7 ، أما عن مؤشر مدراء المشتريات لقطاع الخدمات فقد شهد ارتفاع بقيمة 55.1 بعد أن كانت القراءة السابقة مرتفعة بقيمة 54.2.
 ويعد تحسن البيانات الصينية من شأنه أن يدعم أداء الدولار الأسترالي منذ كون الصين هي الشريك التجاري الأول لأستراليا وتحسن بيانات القطاع الصناعي والخدمي يعكس بشكل أو بآخر ارتفاع الطلب على المواد الخام من أستراليا.
 
من جهة أخرى نجد أن ارتفاع الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسية قد عمل على التأثير السلبي على مستويات الدولار الأسترالي ، كما دفعه إلى عدم التأثر بتحسن البيانات الصينية الأمر الذي نتج عنه انخفاض العملة الأسترالية.