اختتام الجنة المشتركة السعودية الجزائرية

اختتمت مساء اليوم في الجزائر فعاليات الدورة العاشرة للجنة المشتركة العليا السعودية الجزائرية برئاسة وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ووزير المالية الجزائري محمد جلاب وعدد من المسؤولين في البلدين ورجال الأعمال من البلدين .

وأسفرت الدورة عن توقيع ثلاث اتفاقيات تتعلق بدعم وتطوير التعاون في مجالات التعليم العالي وقطاعي الثقافة والإعلام .. كما تم التأكيد على تفعيل مجلس الأعمال السعودي الجزائري وتجسيد البرنامج التنفيذي التربوي الممتد من عام 2014 إلى 2016 .

وأعرب وزير التجارة والصناعة السعودي في جلسة الاختتام عن ارتياحه للنتائج التي توصلت إليها هذه الدورة ، كاشفا عن تضاعف قيمة المبادلات التجارية الثنائية خمس مرات في الفترة الممتدة من 2008 إلى 2013 ، مشددا على أهمية تنفيذ ما تم التوقيع عليه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم خلال الدورة العاشرة والدورات التي سبقتها.

ومن جانبه ، وأشاد وزير المالية الجزائري بالنتائج التي توصل إليها خبراء البلدين ورجال الأعمال من خلال مجلس رجال الأعمال السعودي الجزائري الذي عقد بالتوازي مع فعاليات الدورة العاشرة للجنة المشتركة العليا، مضيفًا أن رغبة البلدين في تطوير التعاون الثنائي ورفع مستواه ، يعد عاملاً مساعدًا على تحقيق النتائج المرجوة .