البطالة في أميركا

ارتفع عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات الحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي عن التوقعات وهو ما يمثل إشارة إلى تباطؤ وتيرة التحسن في سوق العمل الأمريكية.

وذكرت وزارة العمل الأميركية في بيانات لها، أن طلبات الحصول على إعانة البطالة زادت خلال الأسبوع المنتهي يوم 22 نوفمبر الحالي بواقع 21 ألف طلب إلى 313 ألف طلب مقارنة بالأسبوع السابق وهو أعلى مستوى له منذ أوائل سبتمبر الماضي.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء الاقتصادية الامريكية ان الأمر يحتاج إلى استمرار ارتفاع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة حتى يمكن القول إن سوق العمل بدأت تتراجع.

ونقلت"بلومبرج" عن توماس سيمونز المحلل الاقتصادي في مؤسسة "جيفريز إل.إل.سي" بنيويورك، القول إنه من الصعب الاعتماد على بيانات خلال موسم العطلات ولذلك يجب الانتظار قبل إعداد تقييم حقيقي لوضع سوق العمل, مضيفا أن تقلبات طقس الشتاء وعطلة عيد الشكر والاستعداد لموسم تسوق عيد الميلاد والتي تختلف عن الأعوام السابقة يجعل من الصعب إجراء مقارنات تاريخية بشأن أوضاع سوق العمل.

وكان متوسط توقعات 48 محللا اقتصاديا استطلعت وكالة "بلومبرج" رأيهم، يشير إلى تراجع عدد طلبات إعانة البطالة إلى 288 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي.