الين الياباني

 انخفض الين الياباني مقابل الدولار خلال تداولات اليوم الثلاثاء، بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل اعلى مستوياته في أسبوع بظل تزايد الاقبال على العملة اليابانية كملاذ آمن في الأسواق بعد موجة البيع الكبيرة التي عانت منها أسواق الأسهم العالمية أمس.

ويتداول الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 7ر119 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 73ر119 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى51ر119 مسجلا ادنى مستوى عند 13ر119 .

وانخفاض الين الياباني اليوم مقابل الدولار يأتي كتصحيح بعد الارتفاع الكبير الذي شهده الين أمس كنتيجة لتوجه المستثمرين إليه باعتباره الملاذ الآمن في الأسواق المالية في ظل عمليات البيع المفتوحة على الأسهم في الأسواق العالمية.

والصين بدأت عمليات البيع المفتوح يوم أمس على الأسهم تبعتها الأسهم الأوروبية والأميركية وذلك بعد بيانات ضعيفة عن القطاع الصناعي في الصين، ما زاد من المخاوف بشأن مستقبل النمو في ثاني أكبر اقتصاد عالمي.

أما عن مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 92ر98 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 95ر98 وأدنى مستوى عند 76ر98 وكان قد ارتفع ليسجل اعلى مستوى بأسبوعين يوم أمس عند 17ر99 بعد أن انخفض إلى 98 بالمئة .