سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد

 تعقد جمعية المدققين الداخليين بدولة الإمارات مؤتمرها السنوي الخامس للرؤساء التنفيذيين للتدقيق في فندق الإنتركونتينينتال دبي فيستيفال سيتي يومي 6 و7 ديسمبر الجارى تحت رعاية سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وبمشاركة الرؤساء التنفيذيون للتدقيق من كافة أنحاء المنطقة لمناقشة أفضل الممارسات والتحديات التي واجهتهم في مجال الأعمال.

وقال عبد القادر عبيد علي رئيس جمعية المدققين الداخليين بدولة الإمارات ان جمعية المدققين الداخليين بالدولة تقدم ولأول مرة جائزة أفضل الممارسات العالمية في التدقيق الداخلي التى اعلنت عنها 28 سبتمبر الماضي بهدف تشجيع إدارات التدقيق الداخلي لتحسين وتطوير نشاطاتها عبر التعلم والاستفادة من أنجح الممارسات المتاحة وتقدير إدارات التدقيق الداخلي التي تمضي إلى أبعد شوط ممكن في تطبيق وتنفيذ الممارسات والمعايير بكفاءة وفعالية مهنية مقارنة بغيرها من إدارات التدقيق الداخلي في شتى المؤسسات.

واضاف ان المشاركة في الجائزة ستكون مفتوحة للشركات الحكومية والشركات الخاصة العاملة في الدولة وكذا للشركات الخليجية والعالمية حيث يتم الإعلان عن مثل هذه الجائزة للمرة الاولي في منطقة الشرق الأوسط من أجل تحفيز إدارات التدقيق الداخلي في الشركات على تطبيق وتنفيذ الممارسات والمعايير بكفاءة وفعالية مهنية مقارنة بغيرها من إدارات التدقيق الداخلي في شتى المؤسسات.

واوضح عبد القادر أن الجائزة تشمل ثلاث فئات مختلفة هي أفضل الممارسات في مجالات الحوكمة وإدارة المخاطر والرقابة تقنية والمعلومات والجرائم الإلكترونية والفساد الإداري لافتا إلى أن أفضل ثلاثة مرشحين سيقومون بتقديم عرضهم عن أفضل ممارساتهم خلال المؤتمر السنوي للجمعية في أول يوم للمؤتمر في السادس من ديسمبر المقبل.

ومن المقرر ان تتسلم جمعية المدققين الداخليين بالدولة خلال المؤتمر 3 جوائز حول شهادة ضمان الجودة وشهادة القيادة في التدقيق الداخلي على مستوى الشرق الاوسط وشهادة الايزو .

يذكر أن نسبة المواطنين أعضاء جمعية التدقيق الداخلي في دولة الإمارات تبلغ نحو 22 فى المائة من بين الفين و300 عضو من جنسيات مختلفة ما يجعل جمعية المدققين الداخليين في الإمارات من أكبر الجمعيات في منطقة الشرق الأوسط من حيث عدد الأعضاء.