علي الغانم رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت

  قالت غرفة تجارة وصناعة الكويت ان العلاقات التجارية والاقتصادية مع كوريا الجنوبية تشهد نموا مستمرا على مدى السنوات الماضية، مشيرا إلى أن الشركات الكورية الجنوبية تمكنت من الفوز بعقود تجارية للتصدير بقيمة حوالي 14 مليون دولار.

وقال علي الغانم رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت في كلمة القاها خلال منتدى الاعمال الكويتي الكوري المقام على هامش زيارة رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون ان العقد الاخير "2004 الى 2014" شهد تضاعف اجمالي حجم التبادل التجاري السلعي بين البلدين اربع مرات ونصف ليبلغ قرابة 19 مليار دولار امريكي ما يضع كوريا على رأس قائمة شركاء الكويت التجاريين.

ومن جهتها ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية أن الاتحاد الكوري للسيارات التجارية عقد منتدى " الأعمال الكوري- الكويتي " بالتعاون مع الغرفة التجارية الكويتية في قصر بيان في الكويت امس بمشاركة حوالي 200 ممثل من القطاع الاقتصادي من كوريا الجنوبية ودولة الكويت.

وشاركت في المنتدى 67 شركة ضمن الوفد الاقتصادي المرافق على رأسها شركة "هيونداي" للصناعات الثقيلة ومستشفى جامعة سول الوطنية وحوالي 80 شركة كويتية على رأسها شركة الكويت للبترول في تقديم أوراق تتطرق إلى سبل التعاون بين البلدين.