الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض بقيمة 10 ملايين دينار كويتي (34 مليون دولار أمريكي) لجمهورية سريلانكا للمساهمة في تمويل مشروع كلية علوم الرعاية الصحية في جامعة شرق سريلانكا.

وذكر الصندوق في بيان صحفي اليوم، أن المشروع يهدف إلى تحسين المستوى الاجتماعي والاقتصادي لسكان شرق سريلانكا سعيا إلى دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية هناك عن طريق توفير الفرصة الكافية للراغبين في الالتحاق في كلية علوم الرعاية الصحية من خلال بناء وتجهيزعدة مبانٍ لها من مرافق خدمية وطرق داخلية وتوريد وتركيب الأثاث والتجهيزات التعليمية الفنية وأجهزة تكنولوجية وخدمات الإنترنت.

وأضاف الصندوق أن المشروع يتضمن توفير الخدمات الاستشارية لإعداد التصاميم التفصيلية ووثائق المناقصات والإشراف على تنفيذ المشروع متوقعا الانتهاء من تنفيذه نهاية عام 2019. ووقع الاتفاقية نيابة عن الحكومة السريلانكية الدكتور سمارا تونغا وكيل وزارة المالية في حين وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية هشام إبراهيم الوقيان نائب المدير العام. ويعتبر هذا القرض ال14 المقدم من الصندوق لجمهورية سريلانكا حيث سبق أن قدم الصندوق 13 قرضا لتمويل مشروعات في مختلف القطاعات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 62.66 مليون دينار كويتي (نحو 213 مليون دولار أمريكي)، كما قدم معونتين فنيتين بلغت قيمتهما الإجمالية 455 ألف دينار (نحو  1.52مليون دولار أمريكي) لتمويل إعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروعين في قطاعي الزراعة والطاقة.