شركة مبادلة للاستثمار

"التحديـات التـي تواجـه المجتمعات اليـوم تُظهر بوضوح الـدور المحوري الذي يقوم به المسـتثمرون العالميـون مثـل مبادلة في إحـداث التغيير الإيجابي"، قالها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشيدا بالتقدم الهائل الذي حققته شركة مبادلة للاستثمار

وواصلت شركة "مبادلة" للاستثمار، تحطيم أرقامها القياسية معلنة قفزة في إجمالي دخلها الشامل بنسبة 324% ليصل إلى 53 مليار درهم خلال العام 2019 مقارنة مع 12.5 مليار درهم خلال العام 2018.

وتستثمر مبادلة وتشارك في مشاريع استثمارية رائدة في النمو والابتكار على مستوى العالم لخلق مزيد من الفرص للأجيال القادمة في الإمارات.

وقال ولي عهد أبوظبي في كلمة بمناسبة صدور التقرير السنوي لشركة مبادلة، إن التعـاون الدولـي والمبـادرة يجب أن تكـون لهما الأولوية، وأن تتضافـر جهود الجميع مـن أجـل التعافي من الآثار الصحية والاقتصادية لفيروس كورونا.

وأكد أن مبادلة وغيرها من الشركات الوطنية سـاهمت بناء على توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة في بنـاء اقتصاد الإمارات غير النفطي، وتعزيز حضورها العالمـي، كمـا سـاهمت في إعداد جيل جديد مـن القادة الإماراتيين.

وتابع: "لا شك أن رؤيتنـا المحلية للخمسـين سـنة القادمة أكثـر طموحا حيث نأمل في أن نرى مبادلة وهي تسـتثمر وتؤسـس شـراكات في أبرز المجالات التـي تقـود عمليـات التنمية والابتكار على مسـتوى العالم".

وأضاف: "ستحافظ مبادلة على مكانتها كشـريك اسـتثمار عالمـي موثـوق ومرن وتسـاهم في تحقيـق القيمة في مناطـق عملياتها والاستثمار فـي القطاعـات التـي تلعب دورا مهما في تعزيز التقدم على المستوى العالمي".

وبلغ إجمالي استثمارات مبادلة 68 مليار درهم خلال العام 2019 تم توظيفها بالاستثمار في أصول متنوعة وعبر عدد من القطاعات التي تشهد نموا مطردا، ويشمل ذلك قطاعات التكنولوجيا، والعلوم الحياتية، والرعاية الصحية، والطاقة النظيفة، والنقل والزراعة السمكية والحيوانية وخدمات الائتمان.

من جهته، قال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، إن مبادلـة تعد تجسـيدا لقيم الإمارات وستواصل القيام بدورها الرائد كمسـتثمر عالمـي يسـاهم في تحقيـق القيمة بدولة الإمارات وكل المجتمعات التي تعمل فـي محيطها.

وأضاف: "ظلـت مبادلـة منذ أكثر من عقدين من الزمان تسـاهم مسـاهمة قيمة في تحقيـق طموحـات دولتنا ولا تزال ماضية في طريـق التقدم والنمو".

وأوضح: "سـاهمت مبادلة، من خلال اسـتثماراتها داخل الإمارات وخارجها، في إرسـاء أسـس قويـة لاقتصادنـا غير النفطي بعدما أنشـأت قطاعات جديـدة تماما وعملت علـى تطويرهـا، ووفـرت البنية التحتيـة اللازمة لرفاهيـة المجتمع الإماراتي وازدهار الاقتصاد المحلي".

وقال إن شـركات المجموعة أطلقت العديد مـن المبادرات من بينهـا تقديم الدعم للعلمـاء والمجتمعـات وتوفيـر وسـائل الاتصال الرقمي والإمدادات الطبية الحيوية وتطويـر اللقاحـات وتطبيـق تقنيات البيانـات الكبيرة في مجـال البحوث الطبية وتوفيـر الرعاية الصحية.

وتابع: "عقب تجاوزنا لهذه الأزمة ستتواصل اسـتثمارات مبادلة وشـراكاتها مع أبرز المؤسسـات الرائـدة في العالم، المسـاهمة في تعزيـز مكانة الإمارات دولـة ذات ارتبـاط حيوي بالعالم ومركزا مسـتداما للأفكار الخلاقة والإبداع في المنطقة".

جدير بالذكر أن حجم أصول مبادلة قفز بنهاية 2019 إلى 853 مليار درهم بالمقارنة مع 840 مليار درهم في العام 2018.

وحققت مبادلة إنجازات مالية وتشغيلية خلال العام 2019 حيث تنتشر استثمارات الشركة في أكثر من 50 دولة، في الأسواق الناشئة والمتقدمة في حين تشكل الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة في الأسهم الخاصة 43% من محفظة مبادلة، و21% في الأسواق المالية، و11% في العقارات والبنية التحتية وغيرها من المجالات.

قد يهمك ايضا

"مبادلة" الإماراتية تستثمر 1.2 مليار دولار في "جيو بلاتفورمز" الهندية

شراكة بين "مبادلة" و "بي بي آي فرانس" لإغلاق صندوق "1 LAC"