شركة طيران الإمارات

أعلنت شركة طيران الإمارات، الثلاثاء، أنها ستشغل طائرات "إيرباص A380" لخدمة رحلاتها بين دبي ومدينة غوانزو الصينية، وذلك اعتباراً من الأول من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، الذي يصادف اليوم الوطني للصين.
وذكرت الشركة في بيان أن ذلك يأتي عقب الإعلان عن تشغيل الطائرة العملاقة إلى كل من مدينة ميلانو الإيطالية وجوهانسبرغ في جنوب إفريقيا.
وأشارت إلى أن غوانزو ستنضم إلى أكثر من 40 مدينة ضمن شبكة خطوط "طيران الإمارات" تخدمها "إيرباص A380" ذات الطابقين، موضحة أن قائمة المدن، تشمل بكين وشنغهاي وهونغ كونغ وتايبيه ولندن وباريس وسيدني وتورنتو وأوكلاند وبانكوك وسيؤول، إضافة إلى مدن أخرى.
وبينت "طيران الإمارات" أنه منذ افتتاح الخط بين دبي وغوانزو في عام 2008، تشغل الناقلة طائرات "بوينغ 777-300ER" بتوزيع الدرجتين لخدمة رحلاتها اليومية على هذا الخط، الذي يسجل الطلب عليه نمواً متواصلاً.
وأضافت أن تشغيل "A380"، سيؤدي إلى زيادة السعة المقعدية بنسبة 15% لتلبية الطلب المتنامي على السفر من جنوب الصين وإليها، إلى دبي وعبرها إلى مختلف المحطات على شبكة خطوط الناقلة العالمية.
وستوفر الطائرة "العملاقة" التي ستشغلها "طيران الإمارات" على خط غوانزو، 491 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث: 401 مقعد مريح في السياحية، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستوٍ في درجة رجال الأعمال، و14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى.
وتغادر الرحلة "إي كيه 362" مطار دبي الدولي الساعة 10:20 صباح كل يوم، لتصل غوانزو الساعة 10:05 ليلاً. أما رحلة العودة "إي كيه 363" فتقلع من مطار غوانزو الساعة 12:15 صباح اليوم التالي، وتصل إلى دبي الساعة 3:50 فجراً.