أرامكو السعودية

أكملت «أرامكو السعودية»، إحدى الشركات المتكاملة والرائدة عالمياً بمجال الطاقة والكيميائيات، بنجاح عملية الاستحواذ بنسبة 100 في المائة على شركة «إسماكس للتوزيع» (إس بي إي)، الرائدة بمجال تجارة التجزئة للوقود ومواد التشحيم المتنوعة في تشيلي.

وتحظى «إسماكس»، بحضور في السوق التشيلية، يشمل محطات بيع الوقود بالتجزئة، وأعمال المطارات، ومحطات توزيع الوقود، وإنتاج وتوزيع مواد التشحيم.

وتمثّل هذه الصفقة، التي أُعلن عنها لأول مرة سبتمبر (أيلول) الماضي، أول استثمار لـ«أرامكو السعودية» في أعمال التجزئة بأميركا الجنوبية، التي توضح جاذبية أسواقها، وتدعم هدف الشركة الاستراتيجي في تعزيز سلسلة القيمة الخاصة بها في قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق.

من جانبه، قال ياسر مفتي، النائب التنفيذي للرئيس بقطاع الأعمال للمنتجات والعملاء في «أرامكو السعودية»: «يُسعدنا إكمال عملية الاستحواذ على شركة (إسماكس)، ونتطلع إلى العمل مع هذا الفريق المتميز في تشيلي لتحقيق طموحاتنا المشتركة».

وأشار إلى سعي «أرامكو السعودية» لأن تصبح لاعباً رئيسياً بقطاع التجزئة على مستوى العالم، مبيناً أن هذه الصفقة «تجمع بين الجودة العالية لمنتجاتنا وخدماتنا، بما في ذلك زيوت تشحيم (فالفولين)، مع الخبرة والجودة التي يتميّز بها المشغّل في تشيلي».

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

"أرامكو" في محادثات مع بنوك عالمية بشأن بيع أسهم ثانوية

أرامكو تبرم عقدين لبناء منشآت غاز في المملكة