شركة ميكا

أطلقت رابطة الشرق الأوسط للاستشارات - ميكا، العالمية المتخصصة في الاستشارات المتعلقة في قطاعي إدارة المرافق والتنظيف في المنطقة وشمال أفريقيا وجنوب ووسط آسيا عملياتها في الإمارات، بهدف دعم وتفعيل هذين القطاعين، الذي يصل حجمه في المنطقة إلى نحو 80 مليار درهم، كما يتوقع أن يصل إلى نحو 300 مليار درهم العام 2020 بنمو سنوي يقدر بـنحو 275%.

وتعتزم "ميكا"تحقيق نمو لأعمالها في الإمارات بنسبة تصل إلى 35%، فيما تسعى لفتح آفاق تعاون مع الجهات الحكومية والمجموعات الإماراتية الكبرى وبالتركيز على 3 قطاعات لطالما أغفلتها برامج الاستدامة والنظافة الخضراء، وهي التعليم والرعاية الصحية والطيران. 

وقال أحمد عليان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"ميكا" نهدف إلى ترسيخ حضورنا بقوة في قطاعي إدارة المرافق والتنظيف على مستوى الإمارات، عبر الاستفادة من النمو القوي في القطاع الذي يصل حجمه إلى نحو 20 مليار درهم وعبر الاستفادة من الحدث العالمي المرتقب "إكسبو 2020"، وذلك بالاستناد إلى ما أجريناه من بحوث مكثّفة وما جمعناه من معلومات من موفري الخدمات ومالكي الشركات والمسؤولين الحكوميين؛ حيث لمسنا حاجة ملحة إلى وجود جهة تنظيمية تمثّل مرجعاً على هذا الصعيد. 

ومن جانبه، قال جون باريت، المدير التنفيذي لـرابطة التجارة الدولية لصناعة التنظيف" نتطلع للتعاون مع رابطة الشرق الأوسط للاستشارات بهدف الارتقاء بمعايير الاحتراف ضمن قطاعي التنظيف وإدارة المنشآت، إن تعاوننا يستهدف هذه المنطقة من العالم بالذات، وكلنا تفاؤل بقدرتنا على إحداث فرق إيجابي في النظرة إلى قطاع التنظيف على مستوى الشرق الأوسط.

وتعتبر رابطة التجارة الدولية لصناعة التنظيف رابطة رائدة  في مجال خدمات التنظيف، وتعتمد على علاقاتها العالمية لتعزيز مكانة قطاع التنظيف كونه استثمارًا مهمًا في الصحة الإنسانية والبيئة فضلًا عن دوره في تعزيز الربحية.