أمانات القابضة


أعلنت شركة أمانات القابضة، أكبر شركة استثمارية في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي، أمس عن نتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2018.

وسجلت «أمانات» صافي أرباح قدرها 14.4 مليون درهم بنمو نسبته 11% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017، في حين ارتفع الدخل الإجمالي للشركة إلى 28.3 مليون درهم بزيادة نسبتها 12% مقارنة بنفس الفترة من العام 2017. وبصورة رئيسية، جاء الأداء الإيجابي الذي سجلته الشركة مدفوعاً بنمو قوي نسبته 35% في الدخل الوارد، عبر الشركات الحليفة مقارنة بالربع الأول 2017 لتصل إلى 14.4 مليون درهم.

 ومن المتوقع للدخل المتأتي من الشركات الحليفة نمو أقوى خلال الأرباع الثلاثة المقبلة، خاصة أن حصة أمانات من أرباح «شركة جامعة أبوظبي القابضة» سيتم تضمينها في نتائج الربع القادم بأكمله، أما دخل الفوائد للربع الأول من عام 2018، فقد سجل انخفاضاً بنسبة 9% مقارنة بالربع الأول من العام 2017.

وقال حمد عبدالله الشامسي رئيس مجلس إدارة شركة «أمانات»: «يسعدنا أن نستهل عام 2018 بهذا النمو المالي المتميز خلال الربع الأول، والذي يعكس نجاح استراتيجيتنا الموجهة لدعم قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى توسيع نطاق حضورنا ليشمل مزيداً من التعاون والشراكات في الأسواق الأخرى». وقال الدكتور شمشير فاياليـل، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «أمانات»: «حرصنا خلال الربع المذكور على مواصلة إدارة السيولة وتكاليفنا التشغيلية وفقاً لأعلى معايير الكفاءة والفعالية. لقد نجحنا منذ ديسمبر 2017 باستثمار 382 مليون درهم إضافية، ونحن على ثقة بأن المستقبل يحمل مزيداً من الفرص الاستثمارية المجزية».