إمارة أبوظبي

أعلنت شركة الدار العقارية 'الدار' ترسية 49 عقداً بقيمة إجمالية بلغت 22 مليار درهم لتنفيذ سلسلة من المشاريع الرئيسية، بما فيها مشاريع بنية تحتية ومشاريع سكنية وتجارية ومتعددة الاستخدامات في جميع أنحاء إمارة أبوظبي خلال العام 2023.

وتمت ترسية العقود على 36 شركة في دولة الإمارات مع إعادة ضخ ما يقرب 50% من قيمتها – 10.5 مليار درهم – في منظومة الاقتصاد المحلي، تماشياً مع مستهدفات برنامج القيمة الوطنية المضافة، الذي أطلقته حكومة الإمارات ضمن 'مشاريع الخمسين'، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية 'وام'.

ويُعد هذا البرنامج محركاً رئيسياً لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتوفير فرص العمل ودعم نمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات.

وتتضمن هذه العقود الممنوحة تنفيذ وتسليم مشاريع سكينة من فللاً ووحدات تاون هاوس وشقق و مساحات مكتبية من فئة ’أ’ ومساحات تجزئة ومدارس وطرق رئيسية سريعة في بعضٍ من أكثر المناطق نمواً في إمارة أبوظبي، بما في ذلك جزيرة ياس وجزيرة السعديات ومنطقة الشامخة.

و تمت ترسية 53% من هذه العقود لتنفيذ مشاريع تابعة لشركة 'الدار'، بينما تخصص النسبة المتبقية من العقود لتنفيذ مشاريع بتكليف من حكومة أبوظبي. وقال عادل عبدالله البريكي، الرئيس التنفيذي لشركة 'الدار للمشاريع': 'تعكس القيمة الكبيرة للعقود التي منحتها شركة الدار خلال العام 2023 التطوّر المستمر الذي تشهده أبوظبي، مما يؤكد تحوّل الإمارة إلى وجهة عالمية مفضلة للعيش والعمل والسياحة.

وستلبي هذه المشاريع عقب اكتمالها الطلب المتنامي على الخيارات السكنية الجديدة، كما ستوفر مساحات مكتبية وتجربة عصرية وتحسينات متطورة في البنية التحتية تثري جودة الحياة في الإمارة'

وقد يهمك أيضًا :

شركة "الدار" العقارية ترسي 5 عقود بـ 3 مليارات درهم خلال 8 أشهر

"الدار" تعلن بيع 1000 فيلا في مشروعي "وست" و"ايكرز"