شركة سامسونغ للإلكترونيات الكورية الجنوبية

 حافظت شركة سامسونغ للإلكترونيات الكورية الجنوبية على مكانتها الأولى في مبيعات الهواتف الذكية العالمية متفوقة على منافستها شركة "أبل " الأمريكية.
وقالت شركة التحليل الاستراتيجي الأمريكية "SA" المختصة بدراسة الأسواق اليوم، "إن سامسونغ حلت في المرتبة الأولى في المبيعات السنوية في العام السابق، متفوقة بفارق كبير على أبل مسجلة 319 مليون وحدة أكبر بمقدار 90 مليون وحدة من أبل.

وجاءت شركة أبل الأمريكية في المركز الثاني لتصل مبيعاتها في الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر إلى" 74.8" مليون وحدة بزيادة" 300" ألف وحدة عن نفس الفترة من العام الذي سبقه ،بينما وصلت حصتها إلى 18.5 بالمائة.. كما تفوقت سامسونغ على أبل في الحصة بنسبة 22.2 بالمائة مقابل16.1 بالمائة.يذكر أن مبيعات الهواتف الذكية العالمية في العام الماضي نمت بنسبة 12 بالمائة عن العام الذي سبقه مسجلة 1.4 مليار وحدة. تراجع حاد لأرباح سامسونج خلال الربع المالي الأخير
من جانب آخر أعلنت شركة " سامسونج الكترونيكس" عن تراجع حاد في صافي الربح خلال الربع المالي الرابع .. معللة ذلك بهبوط مبيعات هواتفها الذكية والرقائق.

وقالت الشركة في بيان لها ، إنها سجلت أرباحا بقيمة 3.2تريليون وون (2.7 مليار دولار) خلال الأشهر الثلاثة الممتدة من أكتوبر حتى ديسمبر، بتراجع نسبته 40% عن الفترة نفسها من العام الماضي.وأضافت ، إن أرباح الفصل الرابع للشركة تراجعت بسبب الاتجاهات الاقتصادية العالمية المعاكسة ومن بينها التراجع الحاد في أسعار النفط.وقد ارتفعت المبيعات بنسبة متواضعة بلغت 1.1بالمئة على أساس سنوي إلى 53.3تريليون وون في الربع الأخير ، وارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 16.1بالمئة إلى6.14تريليون وون . كما تراجع صافي الربح للشركة في عام 2015 بمجمله بنسبة 18.5 بالمئة إلى 19 تريليون وون، بينما تراجعت المبيعات بنسبة 2.7 بالمئة إلى 200.6تريليون وون ، فيما بلغت الأرباح التشغيلية 26.4 تريليون وون بزيادة 5.55بالمئة .