شركة سمارت ورلد،

وقعت شركة سمارت ورلد، وهي شركة مساهمة بين شركة «اتصالات» ودبي ساوث (دبي ورلد سنترال سابقاً)، اتفاق مع مزود حلول تكنولوجيا المعلومات الدولي «كيروس»، لتقديم باقة كيروس المعتمدة على ( الحوسبة السحابية) في أرجاء دولة الإمارات.

ومن شأن هذا الاتفاق أن يجلب إلى سوق الإمارات نطاقاً من المنتجات التي تمتاز بالقيمة المضافة العالية، والتي تمكن الشركاء في كافة أنحاء المنطقة من الاستفادة من البنية التحتية وعمليات الأعمال، ضمن خدمة واحدة واسعة الانتشار يقف وراءها اسمان موثوقان، فضلاً عن خفض التكاليف وتحسين الأداء، والحصول على نظرة موحدة للأداء العملياتي.

وقال عبد القادر عبيد علي، الرئيس التنفيذي لشركة سمارت ورلد: «يبرهن الاتفاق على التزام سمارت ورلد بتزويد زبائننا بخدمات آمنة وملائمة وفي أعلى مستويات الجودة، وهي توسع في الوقت نفسه نطاق خدماتنا الحالي. وتعتبر شركة كيروس من بين الأسماء العالمية ذات الموثوقية العالية في صناعة تكنولوجيا المعلومات. ويمكننا من خلال هذه الشراكة أن نقدم من بوابة موحدة حلاً يؤمن لزبائننا قدراً مكتملاً من الوضوح والشفافية والكفاءة في أي عملية من العمليات»

وأضاف عبد القادر: «وسيكون في وسع زبائن سمارت ورلد الاستفادة من خفض التكاليف، والأداء المحسن، والحصول على نظرة موحدة للأداء العملياتي»

وتقدم شركة كيروس مجموعة من الحلول البرمجية المتكاملة المخصصة للأتمتة الفعالة للعمليات اللازمة لتحسين أداء الأعمال. وتؤمن منصة «أيكون» IKon المبتكرة، والتي تندرج في صلب كل الحلول التي تقدمها الشركة، فهماً عميقاً وقدرات إدارة فعالة لبنية تكنولوجيا المعلومات التحتية المتكاملة، ولإدارة عمليات الأعمال، والتحليل المنطقي، وحوكمة الشركات، ما يمكن المستخدمين من ولوج نطاق واسع من الوظائف والتحكم بها من أي موقع متصل بالإنترنت حول العالم.

وقال فاروق سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة كيروس: «تمتلك سمارت ورلد تميزاً مؤكداً في تقديم حلول الأعمال في الإمارات العربية المتحدة. ونحن فخورون بأن يقترن اسمنا مع سمارت ورلد التي تمتلك خبرة قوية بالسوق، وفريق عمل عالي المهارات وموجه نحو الأداء، حيث من شأن ذلك أن يعزز حضورنا في أرجاء المنطقة. ويقدم المشروع الجديد المشترك بين سمارت ورلد وكيروس - والذي يأتي متوافقاً مع رؤية الإمارات العربية المتحدة الريادية القوية الرامية إلى أن تكون رائداً عالمياً في مجال التكنولوجيا المبتكرة والحلول الذكية - تكنولوجيا ثورية وحلاً فعالاً على صعيد التكلفة يمكن لكل شرائح السوق الاستفادة منه، وذلك من منظور إداري، وعملياتي وفني».

وكانت دراسة تقديرية صدرت مؤخراً عن مؤسسة غارتنر إنك قد أشارت إلى أن إنفاق منطقة الشرق الأوسط على تكنولوجيا المعلومات سيصل إلى 214.7 مليار دولار في العام 2015، بزيادة بنسبة 5.2% على العام 2014.

وحددت الدراسة التقديرية معلومات الأعمال والتحليل المنطقي، والبنية التحتية ومركز البيانات، والحوسبة السحابية بوصفها الأولويات التكنولوجية الثلاثة الأولى لتنفيذيّ المعلومات في منطقة الشرق الأوسط، ما ينطوي على فرص هائلة.

وكانت سمارت ورلد تركز بشكل نشط على التوسع الاستراتيجي من خلال استثمار الفرص الجديدة، كما عمل مزود خدمات تكنولوجيا المعلومات على تنويع نطاق خدماته من خلال التوصل إلى شراكات مع الأسماء العالمية الموثوقة.

وقال عبد القادر: «سمارت ورلد ملتزمة بتقديم أفضل حلول تكنولوجيا المعلومات لسوق الإمارات العربية المتحدة، وسوف تتابع سعيها نحو فرص لتنويع نطاق خدماتها».