شركة مورغان للصناعات الهندسية

وضع مسؤولون في شركة مورغان للصناعات الهندسية وشركة أبوظبي للموانئ، حجر الأساس لأول مصنع تقيمه مورغان في الشرق الأوسط لانتاج المواد الهندسية المتخصصة في "كيزاد".

 

وحضر الحفل الرئيس التنفيذي لشركة مورغان للمواد المتقدمة مارك روبرتشو، والسفير البريطاني في الإمارات فيليب برهام، وعدد من عملاء الشركة الرئيسيين.

 

ومن المتوقع أن تبدأ العمليات التشغيلية في المنشآة منتصف عام 2015، حيث ستتركز عمليات مورغان في البداية على تصنيع منتجات الألياف المقاومة للحرارة العالية، والتي تستخدم في قطاعات عديدة مثل النفط والغاز، والألمنيوم والفولاذ، والطاقة والبتروكيماويات، والحماية من الحرائق، مع خطط للتوسع في تصنيع منتجات أخرى مستقبلًا.

 

وتعتزم مورغان من خلال اتفاقية مساطحة تسري لمدة 30 عامًا، استثمار 50 مليون درهم، لبناء وتشغيل منشآتها على مساحة 37 ألف متر مربع، ضمن أراضي كيزاد. وتتواجد مورغان في المنطقة منذ عام 2001، حيث قامت بإنشاء مكتب للمبيعات في الإمارات لخدمة عملائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

ويأتي قرار إنشاء مصنع متخصص في ظل النمو الكبير في الطلب على منتجاتها، خاصة في مجالات العزل الحراري وتوفير الطاقة، وحواجز الصوت ومواد الوقاية من الحرائق، التي يتم انتاجها لتحمّل درجات عالية من الحرارة، وهي مصممة خصيصًا للاستخدام في بيئات عمل تتصف بالقسوة.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ، المالكة لكيزاد الكابتن محمد جمعة الشامسي، على سروره بانضمام مورغان الشركة الرائدة عالميًا في انتاج المواد المتقدمة، إذ نجد فيها شريكًا تجاريًا يسهم في تطوير كيزاد، بما تنتجه من المواد الهندسية المتقدمة.

 

وستستفيد مورغان من المزايا الكبيرة التي توفرها كيزاد، وأهمها قربها من ميناء خليفة الذي يوفر شبكة ممتازة للعملاء مع صلات مباشرة إلى 52 وجهة في جميع أنحاء العالم. كما توفر كيزاد شبكة نقل ومواصلات متعددة الوسائط عن طريق البر والجو، وشبكة قطار الاتحاد قريبًا التي ستوفر الدعم اللوجستي لمورغان وتتيح فرص التوسع في أعمالها.