المتكاملة للأوراق المالية


احتفل سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم بانضمام شركة "المتكاملة للأوراق المالية" - شركة الوساطة التابعة لشعاع كابيتال- لقائمة الشركات التي توفر خدمة البيع على المكشوف الفني في السوق لتكون الشركة الثالثة التي توفر هذه الخدمة في السوق.

و تم خلال الاحتفالية قرع جرس التداول بحضور ممثلي الشركة والادارة التنفيذية بالسوق و ممثلي ادارة شركة شعاع كابيتال كونها المالك الجديد لشركة المتكاملة للأوراق المالية.

وأطلق سوق أبوظبي للأوراق المالية في أكتوبر الماضي خدمة البيع على المكشوف الفني ليكون بذلك أول سوق يوفر هذه الخدمة في منطقة الخليج العربي مستهدفاً بها تعزيز السيولة الاستثمارية وضبط الأسعار وفق قيمها العادلة والارتقاء بالثقافة الاستثمارية بما يواكب الأسواق العالمية.

وخلال الاحتفال قال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية إن إطلاق خدمة البيع على المكشوف الفني جاء في إطار تنفيذ استراتيجية السوق نحو زيادة القيمة السوقية للأسهم والمنتجات المدرجة وجذب وتنشيط مجموعة واسعة من المستثمرين عن طريق تنويع أدوات الاستثمار والتي بدورها تساعد في رفع مستوى السيولة ليتوافق مع الأسواق العالمية.

وأضاف البلوشي أن التوسع في تقديم الخدمات والمنتجات المالية يأتي متوافقاً مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 نحو تعزيز البيئة الاستثمارية في الإمارة واستقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية معرباً عن سعادته بانضمام شركة المتكاملة للأوراق المالية لقائمة الشركات التي توفر خدمة البيع على المكشوف الفني بالسوق.

و من جانبه قال فؤاد طارق-خان الرئيس التنفيذي لشعاع وعضو مجلس ادارة المتكاملة للأوراق المالية يسرنا الإعلان عن أنه أصبح باستطاعة عملائنا اتخاذ مركز استثماري مكشوف للقيام بعمليات بيع أوراق مالية مقترضة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.. حيث أصبح بإمكان المستثمرين استخدام خدمات البيع على المكشوف للاستفادة من عمليات الصعود والهبوط التي تشهدها أسعار الأسهم دورياً.

و يستفيد من خدمة البيع على المكشوف الفني شركات الوساطة لصالح عملائها وصناع السوق وكذلك أي جهة أخرى يراها السوق تتمتع بالكفاءة لتقديم هذه الخدمة التي عززها السوق بآلية تنظيم للتطبيق المرن المتدرج.