الدولار الأسترالي

تعافى الدولار الأسترالي بشكل طفيف خلال تداولات الجمعة، بعد أن انخفض، الخميس، إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، في ظل الدعم الذي حصل عليه من بيانات مبيعات المنازل في أستراليا، بالإضافة إلى ارتفاع مستويات اليوان الصيني. وأعلن الاقتصاد الأسترالي بيانات عن مؤشر مبيعات المنازل الجديدة عن شهر أبريل / نيسان، ليشهد المؤشر ارتفاعًا بنسبة 0.8%، بعد أن كانت القراءة السابقة تشير إلى انخفاض بنسبة 1.1%..

ويتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي حاليًا عند المستوى 0.7383، بعد أن سجل أعلى مستوى عند 0.7386، وافتتح جلسة الجمعة عند مستوى 0.7381، فيما سجل أدنى مستوى عند 0.7376. وارتفع الدولار الأسترالي، الجمعة، بعد أن قرر البنك المركزي الصيني تسعير اليوان عند أعلى مستوياته منذ سبعة أشهر، عند 6.8090 يوان لكل دولار، وهو الأمر الذي ساعد العملة الأسترالية، التي تتأثر بعلاقة طردية مع البيانات الصينية وأداء الاقتصاد الصيني بشكل عام.

وجاء ارتفاع الدولار الأسترالي طفيفًا، في ظل ارتفاع الدولار الأميركي، الخميس، بعد بيانات وظائف القطاع الخاص التي جاءت أعلى من التوقعات، الأمر الذي ينبئ بتقرير وظائف إيجابي، وهو ما ساعد الدولار الأميركي على التعافي