الدولار الأسترالي

ارتفع الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الخميس ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين وذلك بعد تحسن البيانات الخاصة بمؤشر قطاع الخدمات في استراليا والصين بأعلى من التوقعات الأمر الذي ساعد على ارتفاع العملة الاسترالية اليوم، ويتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي حاليًا عند المستوى 0.7282 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 0.7303 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7289 وسجل أدنى مستوى عند 0.7278.
 
وصدر اليوم الخميس عن الاقتصاد الأسترالي بيانات عن مؤشر AIG لقطاع الخدمات خلال شهر ديسمبر / كانون الأول لتأتي القراءة الفعلية وتشهد ارتفاع بقيمة 57.7 بعد أن كانت القراءة السابقة بقيمة 51.1.
 
وتحسن بيانات قطاع الخدمات في استراليا جاء بالإضافة إلى تحسن مؤشر مدراء المشتريات لقطاع الخدمات في الصين خلال الشهر الماضي والذي جاءت قراءته الفعلية بقيمة 53.4 بأعلى من القراءة السابقة بقيمة 53.1 بينما كانت التوقعات بقيمة 53.3.
 
وجاء الارتفاع الحالي في مستويات الدولار الأسترالي في الوقت الذي يتراجع فيه الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسية وذلك بعد محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي أظهر توترًا بين أعضاء البنك بشأن مستقبل القوانين الاقتصادية التي قد تصدر من قبل الإدارة الأميركية الجديدة برئاسة دونالد ترامب.