الدولارالأميركي

هبط سعر صرف اليورو، خلال تداولات الجلسة الآسيوية، الأربعاء، وذلك بعد الانخفاض الكبير الذي سجّله الثلاثاء، ودفعه إلى تسجيل أدنى مستوى له منذ أكثر من 14 عامًا، ويأتي هذا في ظل ارتفاع مستويات الدولار مما أثر سلبًا على تحركات اليورو.

 ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار حاليًا عند المستوى 1.0405 وذلك بعد أن سجّل أعلى مستوى له عند 1.0418 وأدنى مستوى عند 1.0390 وكان قد افتتح جلسة الأربعاء عند المستوى 1.0417 .

 وجاء انخفاض اليورو، على حساب الارتفاع الكبير في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية وتسجيله أعلى مستوى منذ أكثر من 14 عامًا، وذلك بعد البيانات الأفضل من المتوقع التي صدرت الثلاثاء، عن الاقتصاد الأميركي بخصوص القطاع الصناعي.

 ويستمر الضغط السلبي، على العملة الأوروبية الموحدة، في ظل انتظار الأسواق لمحضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي يصدر في وقت لاحق من جلسة الأربعاء، وهو الاجتماع الذي قرر خلاله رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام.

 ويصدر عن اقتصاد منطقة اليورو، بيانات عن مؤشر أسعار المستهلكين السنوي عن شهر ديسمبر/ كانون الأول، إذ من المتوقع أن ترتفع بنسبة 1.0% من 0.6% بينما قد يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري السنوي بنسبة 0.8%.