الدولار الأميركي

ارتفع الدولار الأميركي في السوق الأوروبية ، الثلاثاء ، مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، فى طريقه صوب تحقيق أول مكسب خلال أربعة أيام ، ليتعافى من أدنى مستوى في أسبوعين ، يأتي هذا قبيل انطلاق اجتماع الاحتياطي الاتحادي ، والذي من المتوقع أن يشهد رفع أسعار الفائدة الأميركية بمقدار 25 نقطة أساس.
 
يتداول مؤشر الدولار حول مستوي 101.46 نقطة من مستوى الافتتاح 101.28 نقطة وسجل أعلى مستوى 101.53 نقطة وأدنى مستوى 101.20 نقطة ، وأنهى المؤشر تعاملات الاثنين ، منخفضًا بنسبة 0.1% ، في ثالث خسارة يومية على التوالي ، مسجلًا أدنى مستوى في أسبوعين 101.01 نقطة ، بفعل انخفاض العائد على السندات الأميركية فئة عشرة أعوام.
 
ينتظر الاقتصاد الأميركي خلال وقت لاحق الثلاثاء ، بيانات هامة عن مستويات التضخم فى البلاد ،مع صدور مؤشر أسعار المنتجين المتوقع ارتفاع بنسبة 0.1% خلال فبراير/شباط من ارتفاع بنسبة 0.6% في يناير/كانون الثاني ، ويصدر نفس المؤشر باستثناء أسعار الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% ، وسجلت القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 0.4%.
 
تبدأ اللجنة المفتوحة للسياسات النقدية في مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعها الدوري لمناقشة السياسات النقدية الملائمة للاقتصاد الأميركي ، على أن تصدر قراراتها الأربعاء ، وسط احتمالات بلغت 100% ، لرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من نطاق 0.75% إلى 1.0%.