الأسهم اليابانية،

 أنهت الأسهم اليابانية، تعاملات الإثنين في المنطقة الحمراء، وسجلت مؤشرات السوق أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين، مع هبوط أسهم شركات التصدير الرئيسية تضررًا من صعود العملة المحلية الين.
وأغلق مؤشر نيكي القياسي منخفضًا بنحو 192.04 نقطة أو 1.00 بالمئة إلى 19,095.24 نقطة الأعلى منذ 30 كانون الأول / ديسمبر الماضي، وتراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 14.25 نقطة أو 0.92 بالمئة إلي 1,530.64 نقطة.
وحقق مؤشر نيكي، ارتفاعا بنسبة 0.8 بالمئة، الجمعة وصعد مؤشر توبكس بنسبة 0.6 بالمئة، بفعل انتعاش أسهم شركات التصدير، وقفزة لسهم تاكاتا بعد أنباء عن توصل الشركة إلى تسوية قضائية مع الحكومة الأميركية.
 وارتفع الين بأكثر من 0.3 بالمئة مقابل الدولار الأميركي، مواصلًا مكاسبه لليوم السادس على التوالي، ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ تموز / يوليو 2016، مع استمرار عمليات شراء الين كملاذ آمن في ظل ارتفاع مؤشرات المخاطر في الأسواق المالية، لمخاوف بشأن سياسات الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، بالإضافة إلى تجدد المخاوف بشأن انفصال "صعب" لبريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.
 وكانت شركات صناعة السيارات الخاسر الأكبر على مؤشرات السوق الياباني مع هبوط سهم تويوتا بأكثر من 0.7 بالمئة، وتراجع سهم نيسان بنسبة 0.6 بالمئة، مع نزول سهم سوني عملاق صناعة الإلكترونيات بأكثر من واحد بالمئة.