الدولار الأسترالي

 استقرت تداولات الدولار الأسترالي خلال جلسة الجمعة ، بعد أن شهد انخفاض الخميس ، من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف ، يأتي هذا في ظل غياب البيانات الاقتصادية عن إستراليا ، بالإضافة إلى استمرار تراجع الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسية.
 
يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي حاليًا عند المستوى 0.7699 ، بعد أن سجل أعلى مستوى عند 0.7708 وكان قد افتتح جلسة الجمعة عند المستوى 0.7696 وسجل أدنى مستوى عند 0.7684.
 
ويأتي التذبذب الحالي في مستويات الدولار الأسترالي بعد الانخفاض الذي سجله الخميس نتيجة حركة التصحيح والبيع لجني الأرباح التي بدأت بعد تسجيل الدولار الأسترالي لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف مقابل الدولار الأميركي لتستغل الأسواق غياب البيانات الاقتصادية عن استراليا للتحرك بشكل عرضي.
 
تحسن بيانات الثقة لدى المستهلكين وقطاع الأعمال بالإضافة إلى تراجع معدلات البطالة وارتفاع معدلات التوظيف في إستراليا ساهم في دفع الدولار الأسترالي إلى الارتفاع لمستويات قياسية هذا الأسبوع، وهو الأمر الذي زاد من عمليات البيع لجني الأرباح والتصحيح.
 
أما عن الدولار الأميركي فيستمر في التراجع مقابل العملات الرئيسية في ظل استمرار التصحيح بعد أن سجل أعلى مستوياته في خمسة أسابيع أثناء تداولات الأسبوع ، وذلك بعد أن تشبع الدولار بالشراء نتيجة البيانات الأفضل من المتوقع التي تصدر عن الاقتصاد الأميركي.