انخفاض الين الياباني

عاد الين الياباني إلى الانخفاض خلال تداولات الجمعة ، لليوم الثاني على التوالي ليسجل أدنى مستوى في أسبوع ، بعد ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية وتعافيه من أدنى مستوياته في سبعة أسابيع الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على العملة اليابانية.

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حاليًا عند المستوى 114.94 ، وذلك بعد أن افتتح جلسة الجمعة عند المستوى 114.44 ليسجل أدنى مستوى عند 114.39 وقد سجل أعلى مستوى عند 115.04.

وارتفع الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسية لليوم الثاني على التوالي بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى في سبعة أسابيع الخميس ، مع عودة الدولار إلى الارتفاع بدأ الين الياباني في أن يفقد مكاسبه التي سجلها خلال الفترة الماضية ويعود إلى الهبوط بشكل ملحوظ.

هذا وقد زاد الضغط السلبي على الين الياباني خلال تداولات الجمعة بعد استمرار الأسهم اليابانية والأسيوية في الارتفاع مما قلل من الطلب على الين كاستثمار بديل في ظل توجه المستثمرين إلى أسواق الأسهم التي تشهد انتعاش خلال الفترة الحالية في ظل تحسن أرباح الشركات.

من جهة أخرى تنتظر الأسواق الجمعة صدور بيانات النمو عن الاقتصاد الأميركي خلال الربع الرابع من العام الماضي، مع توقعات بتقلص معدلات النمو مقارنة مع القراءة السابقة الأمر الذي من شأنه أن يعيد الدولار إلى التحرك مقابل العملات وبالتالي تتغير مستويات الين الياباني.