اليورو

استمر اليورو في الانخفاض خلال تداولات اليوم الجمعة للجلسة الرابعة على التوالي، ليسجل أدنى مستوى له في أسبوعين، وذلك في ظل ارتفاع الدولار الاميركي مقابل العملات الرئيسية الأخرى، بالإضافة إلى انتظار الأسواق لبيانات توقعات التضخم عن منطقة اليورو.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.0684 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0692 وأدنى مستوى عند 1.0680 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0690.

ويأتي الانخفاض الحالي في مستويات اليورو في ظل ارتفاع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية في طريقه إلى تسجيل ارتفاع على المستوى الأسبوعي، بعد أن وجد الدعم من بيانات النمو الأميركية وتصريحات أعضاء البنك الفدرالي. بينما شهدت بيانات أسعار المستهلكين عن ألمانيا تراجعًا بأقل من التوقعات، وهو الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على اليورو حيث تنتظر الأسواق اليوم بيانات توقعات أسعار المستهلكين السنوي عن منطقة اليورو عن شهر مارس / آذار والتي قد تتراجع إلى 1.8% من 2.0% بينما قد تتراجع قراءة المؤشر الجوهري إلى 0.8% من 0.9%.

ضعف توقعات التضخم في منطقة اليورو بالإضافة إلى ارتفاع الدولار مع تزايد التوقعات بمزيد من عمليات رفع الفائدة الأمريكية هذا العام، أدى إلى توسيع اليورو من خسائره في طريقه إلى تسجيل الانخفاض الأسبوع الأول بعد أربعة أسابيع من المكاسب.