بورصة "ناسداك دبي"

فادت بورصة "ناسداك دبي" بأن عمليات التداول في سوق العقود المستقبلية للأسهم، شهدت زيادة كبيرة في شهرها الثاني، إذ تم تداول 103 آلاف و393 عقداً مستقبلياً في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مقارنة مع 15 ألفاً و508 عقود مستقبلية في شهر سبتمبر السابق، بزيادة نسبتها 567%.
وأشارت البورصة في بيان إلى أن "إعمار العقارية" تأتي على رأس أكثر الشركات تداولاً من حيث القيمة منذ افتتاح السوق في الأول من سبتمبر 2016، تليها "دي اكس بي انترتينمنتس" و"الدار"، كما يأتي على رأس أكثر شركات الوساطة نشاطاً شركة "الرمز كابيتال"، تليها شركتا "مينا كورب" و"مباشر".
وأشار الرئيس التنفيذي لـ"ناسداك دبي"، حامد علي، إلى الأداء المتميز الذي تحققه السوق حتى الآن، في ظل تزايد أعداد المستثمرين الذين يتخذون مراكز شراء وبيع، لافتاً إلى أن من المرجح أن تدعم حالة النشاط التي تشهدها السوق مزيداً من عمليات التداول، في ظل توسيع نطاق العقود المستقبلية المطروحة، وعدد شركات الوساطة ذات الصلة، وغيرها من الشركات المشاركة في السوق.
وشهدت جلسات التداول الـ10 الأخيرة من أكتوبر الماضي تداول 8100 عقد يومياً في المتوسط، مقارنة مع 566 عقداً في الفترة ذاتها من سبتمبر السابق، بزيادة نسبتها 1300%، ويمثل كل عقد 100 سهم أساسي.