البورصة المصرية

واصلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعاتها القوية، لدى إغلاق تعاملات اليوم/ الاثنين/ مدعومة بعمليات شراء مكثفة من المؤسسات وصناديق الإستثمارالأجنبية،على الأسهم الكبرى والقيادية، وسط التفاؤل بعد الإعلان عن عودة المفاوضات بين الحكومة وصندوق النقد الدولي بشأن برنامج الإصلاح الاقتصادي .

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية نحو2ر4 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 75ر508 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 3ر1 مليار جنيه.

وارتفع مؤشر السوق الرئيسي / إيجي اكس 30/ بنسبة 4ر1 فى المائة ليصل إلى مستوى 15ر9437 نقطة، فيما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/ بنحو 07ر0 فى المائة ليصل إلى مستوى 36ر618 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر/إيجي اكس 100/ الأوسع نطاقا والذى أضاف نحو 23ر0 فى المائة إلى قيمته ليصل الى مستوى 29ر1129 نقطة.

وقال وسطاء بالسوق إن الفترة الحالية تشهد العديد من الأنباء الإيجابية سواء المتعلقة بالاقتصاد او بالشركات مع قرب إعلان نتائج الربع الثالث،تزامن ذلك مع عودة المفاوضات مع صندوق النقد الدولي بشأن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى من شأنه إعادة الثقة فى مناخ الاستثمار فى مصر، وهو ما انعكس إيجابيا على أداء صناديق الاستثمار والمؤسسات الأجنبية،والتى قامت بعمليات شراء ملحوظة على الأسهم المصرية.

من جانبه حسني السيد خبير أسواق المال،إن الارتفاعات طالت جميع مؤشرات السوق،مصحوبة بعمليات شراء قوية وزيادة فى أحجام التداول ، ما يعطي مؤشرا إيجابيا على قدرة السوق على مواصلة ارتفاعها ليستهدف مؤشرها الرئيسي مستوى 9600 نقطة، بعدما تحول مستوى 9380 نقطة إلى نقطة دعم رئيسية .

ولفت إلى يعيب صعود السوق اقتصار الارتفاعات على عدد محدود من الأسهم الكبرى والقيادية وأسهم المضاربات.

وتوقع السيد حدوث موجة جني أرباح اعتبارا من الأسبوع المقبل، قبل أن تستكمل السوق رحلتها الصعودية نحو مستوى 10500 نقطة.