الدكتور أحمد مبارك المزروعي

 استعرضت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي مؤشرات الأداء الرئيسية لخطة أبوظبي وذلك خلال اجتماعها برئاسة معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي.

وتشكل هذه المرحلة أحد المراحل التي تسبق إطلاق خطة أبوظبي رسميا وتأتي بعد اطلاع سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على النسخة المحدثة من الخطة التي تتضمن 25 هدفا حكوميا و 83 برنامجا في ديسمبر الماضي.

وتم اختيار مؤشرات الأداء وفق أفضل الممارسات الدولية المطبّقة لتعكس مدى التأثير الفعلي للمشاريع والخطط التي وضعتها الجهات الحكومية خلال الأعوام الخمسة المقبلة حيث تقيس مدى تحقيق الأهداف والبرامج المحددة في خطة أبوظبي وذلك عبر مستهدفات سنوية تم تحديدها لكل مؤشر أداء تبرز مدى التقدم والتطور المطلوب لتحقيق أهداف إمارة أبوظبي.

وقال معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي "تعد مؤشرات الأداء الرئيسية حجر الزاوية ومدخلاً مهماً نحو تحقيق مستهدفات خطة أبوظبي وأحد الآليات التي تعزز الشفافية في جوانب إدارة وتحسين الأداء الحكومي التي تتميز به حكومة أبوظبي".

وأضاف معاليه ان الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي يتطلب تقييما فاعلا ومتواصلا لتحقيق الأهداف وتنفيذ البرامج الاستراتيجية لحكومة أبوظبي ضمن أجندة الخطة والتي تسهم بمجملها في تحقيق رؤية إمارة أبوظبي المتمثلة في مواصلة العمل على إقامة مجتمع واثق وآمن وبناء اقتصاد مستدام ومنفتح عالميا ويمتلك القدرة على المنافسة.

وتابع معاليه " تعكس هذه المؤشرات آلية العمل الموحدّة للجهات الحكومية وفق منهجيات تضمن تحقيق الأهداف ومتابعة تنفيذ برامج خطة أبوظبي بالشكل الأمثل إضافة إلى معالجة التحديات التي تواجهها والعمل على تطويرها علاوة على إرساء مسار مستقبلي للجهات الحكومية لتخطيط وتنفيذ مشاريعهم بشكل منتظم ومنسق".

وأكّد معاليه أن تحقيق متطلبات خطة أبوظبي وفق الخطط والأهداف الموضوعة يتطلب منا العمل وفق ثوابت راسخة تمكننا من تحويل هذه الخطط والمشاريع إلى واقع ملموس وموائمة الأولويات والمشاريع الاستراتيجية للجهات مع أهداف وبرامج الخطة كما سيتم متابعة تنفيذ تحقيق أهداف وبرامج خطة أبوظبي من خلال تقارير أداء دورية ستوضح فعالية المشاريع والخطط في تنفيذها.