سوق أبوظبي

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية نيته عقد المؤتمر السنوي لعام 2015 تحت عنوان «التحول لشركات مساهمة عامة: رؤية نحو المستقبل» وذلك يوم الاثنين الموافق 26 من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، من العام الجاري تحت رعاية حمد عبد الله الشامسي رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية.

يشمل المؤتمر، عدة محاور أهمها دور الشركات الخاصة والمؤسسات العائلية نحو تعزيز المنافسة التي تؤدي إلى خلق بيئة اقتصادية مثالية توصف بالاستدامة. كما سوف يناقش المؤتمر الأدوات والتشريعات اللازمة لتعزيز هذا الهدف، والتحديات التي تقف عائقاً من تحقيق ذلك.

وتعليقاً على المؤتمر المزمع عقده في 26 أكتوبر القادم من قبل سوق أبوظبي للأوراق المالية قال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية إن العديد من التصرفات المستدامة والمسؤولة تجاه تحفيز الشركات الخاصة والحكومية إلى شركات عامة قد تكون القضية الأكثر إلحاحاً في وجه العديد من الشركات العاملة في الدولة اليوم.. ولا تقتصر أهمية ذلك فقط على جانب إدراجها في أسواق الدولة المالية بل إنها تساعد في ضخ السيولة حقيقية للشركات وتصبح يوماً بعد يوم عنصراً أساسياً في استدامة عافية الاقتصاد الإماراتي في المنطقة.