الظاهرة إيه سي إكس تنال المركز الأول في تصدير الأعلاف في أمريكا

حصلت شركة الظاهرة إيه سي إكس العالمية إحدى شركات الظاهرة القابضة الوطنية على المركز الأول كمصدر لمنتجات الاعلاف من الولايات المتحدة الأمريكية وفقا لاحصائيات مجلة التجارة الامريكية لسنة 2015 متقدمة بنسبة /23/ في المائة عن صاحب المركز الثاني في القائمة فيما حلت بالمركز الرابع بمجال الأغذية والاعلاف .

وتعد شركة الظاهرة القابضة واحدة من أبرز الشركات العاملة في المجال الزراعي وتتخصص بزراعة وإنتاج وبيع الأعلاف والسلع الغذائية مثل الأرز والدقيق والفاكهة والخضار.

وتعتبر شركة الظاهرة إيه سي إكس العالمية شركة رائدة في أمريكا الشمالية في مجال تصدير منتجات الأعلاف والأعلاف النجيلية إذ ترجع خبرتها لأكثر من /35/ عاما.

وحافظت الشركة على مكانتها الرائدة في مجال التصدير على مدى العقود الماضية من خلال متاجرتها في أسواق عالمية وبشكل أساسي في شرق آسيا والشرق الأوسط.

كانت شركة الظاهرة إيه سي إكس العالمية قد حصلت في وقت سابق على جائزة التميز في مجال التصدير من رئاسة الولايات المتحدة وأصبحت مدرجة بين أفضل /20/ شركة تصدير في الولايات المتحدة.

وتتوزع منشآت المعالجة الخاصة بالشركة في مواقع إستراتيجية حيث تقع في أبرز مناطق زراعة الأعلاف في غرب الولايات المتحدة بالقرب من الموانئ الرئيسية.

وتشغل الشركة ثلاث منشآت إنتاج تشمل منشأة إيلينسبرج فى ولاية واشنطن في شمال غرب المحيط الهادئ ومنشأة ستوكتون كاليفورنيا في الغرب الأوسط من المحيط الهادئ ومنشأة ولمينغتون كاليفورنيا في جنوب غرب ساحل المحيط الهادئ.. وتنتج أكثر من /700 /ألف طن متري سنويا من مختلف منشآت معالجة الأعلاف.

واستكمالا لتواجدها القوي في مناطق زراعة الأعلاف ذات الموقع الاستراتيجي شرعت شركة الظاهرة إيه سي إكس العالمية في زراعة أرضها المملوكة الواقعة في جنوب ولاية كاليفورنيا وشرق ولاية أريزونا من خلال شركة مزارع الظاهرة في الولايات المتحدة الأمريكية ولا تزال استثماراتها وتنمية أراضيها الزراعية مستمرة إلى يومنا وقد وصلت طاقتها الإنتاجية إلى ما يزيد على /130/ ألف طن متري من البرسيم الحجازي وغيره من الأعلاف النجيلية.

وتخطط الشركة في المستقبل القريب لإضافة /7500/ فدان إلى ما تملكه من أراض في مناطق متفرقة من الولايات المتحدة لزراعة البرسيم الحجازي ومحاصيل أخرى .