" خليفة لتطوير المشاريع " يختتم الدورة الأولى من برنامجه " مرشدي"

اختتم برنامج "مرشدي" - الذي أطلقه صندوق خليفة لتطوير المشاريع العام الماضي - أولى دوراته الإرشادية والتوجيهية التي استمرت قرابة العام لمجموعة من رواد الأعمال المواطنين المستفيدين من خدمات الصندوق.

ويوفر البرنامج - الذي أطلقه الصندوق بالتعاون مع شركة مونتير المتخصصة في مجال الإرشاد والتوجيه لإدارة الأعمال - نظاما استشاريا متطورا يسهم في صقل معارف رائد العمل وقدراته الإدارية وتمكنه من إدارة الشركة بطريقة أكثر خبرة وحرفية.

وقال سعادة عبد الله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع إن فكرة البرنامج تقوم على ربط رواد الأعمال الأعضاء في صندوق خليفة برجال الأعمال أو مديرين تنفيذيين ذوي الخبرة والكفاءة ليكونوا مرشدين ومستشارين لهم طيلة مدة البرنامج.

وأوضح أن البرنامج مبادرة جديدة تهدف إلى توفير بيئة مناسبة لرواد الأعمال وتمكنهم من اكتساب الخبرة والمعرفة اللازمتين لتطوير مشاريعهم وتميزهم في المستقبل إضافة إلى نقل الخبرة ومساعدة رواد الأعمال لتحقق قصص نجاح والتغلب على الصعوبات والعقبات التي تواجههم.

وأضاف أن البرنامج الذي استفاد منه في دورته الأولى / 10 / من رواد الأعمال المواطنين لديهم مشاريع ممولة ومدعومة من الصندوق .. يشكل إطارا معرفيا وعمليا يتيح لهم الاستفادة من خبرات وتجارب ناجحة في مختلف المجالات.

ولفت الدرمكي إلى أن جلسات الاستشارة والتوجيه تنوعت بين اجتماعات ثنائية ولقاءات عبر منصات التواصل الالكتروني حيث استطاعت الشركة المكلفة بإدارة البرنامج أن تطور تطبيقا ذكيا يستخدم عبر جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول بحيث يربط بين رواد الأعمال المنتفعين بالبرنامج والمرشدين وصندوق خليفة الذي يقيم جلسات التدريب ومدى استفادة رائد العمل منها.

وأكد أن البرنامج تضمن جلسات من النصح والإرشاد وتقديم المشورة بشكل منتظم طوال الفترة البالغة نحو 9 أشهر إضافة إلى نصائح حول طرق الإدارة وكيفية التغلب على الصعوبات وإمكانية المواءمة بين العرض والطلب وخطط التسويق وتمكينهم من بناء شبكات اتصال مع الجهات والأشخاص ذوي العلاقة بطبيعية نشاطهم التجاري وغير ذلك.

وقال الدرمكي إن ما يميز الدورة الأولى لبرنامج مرشدي هو التعاون الكثير الذي أبداه نخبة من رجال الأعمال والرؤساء التنفيذين والمدراء الماليين في كبريات الشركات الاستثمارية العاملة في الدولة .

وأكد أن صندوق خليفة سيعزز شراكته مع مؤسسات تعليمية وتدريبية مرموقة عالميا إضافة إلى نخبة من رجال الأعمال الذين سيتعاونون مع الصندوق كمرشدين لرواد الأعمال.

وأشار إلى أن الصندوق طرح العديد من المبادرات خلال الأعوام الماضية لتعزيز بيئة الأعمال وتمكين المشاريع الممولة من التطور والنمو وزيادة قدرتها التنافسية مثل برنامج حسابات و بوابة صندوق خليفة الإلكترونية التي توفر خدمات الربط البيني لأعضاء الصندوق وتمكنهم من نسج علاقات تكاملية فيما بينهم لتعزيز فرص نجاحهم وتطورهم وتشكل لهم منصة يسوقون من خلالها منتجاتهم ويستفيدون من الفرص التجارية المتاحة.

وذكر أن الصندوق يقدم إلى جانب خدماته التمويلية خدمات غير تمويلية متنوعة تشمل الخدمات الاستشارية وخدمات تطوير أفكار المشاريع وخدمات التدريب والتطوير ودراسات السوق وغيرها.