غرفة أبوظبي تبحث تطوير التعاون الاقتصادي مع أرمينيا

أكدت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي سعيها الى تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري مع المؤسسات الاقتصادية في أرمينيا والارتقاء بها إلى شراكة استثمارية وتجارية متطورة تعود بالنفع والفائدة على اقتصاد البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال اجتماع سعادة محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مع سعادة كيغام غريبجانيان سفير جمهورية أرمينيا لدى الدولة تم خلاله بحث تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات والمؤسسات في كل من إمارة أبوظبي وجمهورية أرمينيا.

وقدم الرميثي خلال الاجتماع عرضا شاملا عن اقتصاد إمارة أبوظبي ورؤية أبوظبي الاقتصادية والخطط والمشروعات التي يجري تنفيذها في الإمارة وتغطي كافة القطاعات والمجالات خاصة التي ركزت عليها رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 ودور القطاع الخاص في إنجاز هذه المشاريع من خلال الشراكة مع القطاع العام .

وأكد الرميثي أهمية زيارة الوفد الاقتصادي الأرميني للدولة خلال شهر نوفمبر المقبل وما ستوفره من معلومات عن فرص الاستثمار في جمهورية أرمينيا ..مشيدا بما تضمنته اتفاقية تشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات التي تم توقيعها بين البلدين في شهر يوليو الماضي في العاصمة الأرمينية يريفان .

وقال ان هذه الاتفاقية من شأنها ان تساهم في زيادة الاستثمارات المشتركة وزيادة عدد الشركات الإماراتية الراغبة في العمل والاستثمار في أرمينيا وتعزيز تواجدها وشراكاتها الاستراتيجية مع الشركات والمؤسسات الأرمينية في عدد من القطاعات والمجالات التي تهم اقتصاد البلدين.

ورحب الرميثي بزيارة الوفد الاقتصادي الأرميني وما سيتضمنه برنامج الزيارة من توقيع عدد من الاتفاقيات بين المؤسسات الاقتصادية والمالية الإماراتية والأرمينية وبما يسهم في توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري وتحقيق الشراكة بين شركات ومؤسسات القطاع الخاص لدى الجانبين.

حضر الاجتماع السيد عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.