اقتصادية عجمان تبحث مع وفد صيني أفضل الفرص الاستثمارية

بحثت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان مع وفد من رجال المال والأعمال من جمهورية الصين الشعبية أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة في الإمارة.

ورحب سعادة علي عيسى النعيمي المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان بالوفد الزائر .. وأكد أن هذه الزيارة تعد فرصة طيبة لتسليط الضوء على المقومات الواعدة للاستثمار في إمارة عجمان وما تتمتع به من سمعة محلية وإقليمية مميزة وما تحتضنه من مجالات استثمارية متنوعة.

و قدم النعيمي للوفد الصيني شرحا مبسطا حول ما شهدته إمارة عجمان خلال السنوات الأخيرة من طفرة عمرانية كبيرة وتطور ملحوظ في البنية التحتية إضافة إلى العديد من الإنجازات الاقتصادية وما تمتاز به من موقع جغرافي استراتيجي متميز يتوسط دولة الإمارات العربية المتحدة و وجود تنوع اقتصادي يتركز على الاستثمارات الصناعية لترسيخ المزيد من الاستقرار الاقتصادي .

و أوضح أن منظومة الأعمال في إمارة عجمان تعمل جاهدة على تشجيع وجذب الأنشطة الاستثمارية بهدف دفع عجلة التقدم وتعزيز نجاح المناخ الاقتصادي من خلال مرونة التشريعات والسياسات الاقتصادية وكذلك العديد من الحوافز والتسهيلات التي توفرها للمستثمرين في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وعلى صعيد تسهيلات العمل التجاري في إمارة عجمان .. قال النعيمي إن بيئة إمارة عجمان بيئة تنافسية تحقق تنافسية التكاليف الاستثمارية موضحا أن الإمارة تعتبر من الإمارات المنخفضة نسبيا في تكاليف الإيجارات ..

وتمتلك شبكة مواصلات متطورة وبنية تحتية للإمداد تتميز بسهولة الوصول إلى كل من إمارة الشارقة وإمارة دبي وكذلك إلى الأسواق العالمية .

وعن التوجهات المستقبلية لحكومة عجمان التي وردت في وثيقة رؤية عجمان 2021 حسبما حددته استراتيجية حكومة عجمان فإن أنشطة الاستثمار المستقبلية ترتكز على خمسة قطاعات لتحقيق التنمية الاقتصادية تتضمن الصناعات التحويلية والسياحية والنقل والتخزين والاعلام والتعاقد الخارجي .