19 مليون دينار إجمالي الصادرات خلال شهر في الكويت

بلغت صادرات دولة الكويت خلال شهر إبريل الماضي / 19 / مليون دينار..استحوذت الدول العربية على / 75 / في المائة منها بـ/ 14 / مليون دينار.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن وزارة التجارة والصناعة الكويتية في تقريرها اليوم .. أن بقية دول العالم استحوذت على / 25 / في المائة من صادرات الكويت.

وأضافت الوزارة أن العراق نال / 81 / في المائة بـ/ 12 / مليون دينار من إجمالي الصادرات الكويتية المنشأ إلى الدول العربية.

وذكرت أن إيطاليا جاءت في مقدمة دول العالم المصدر إليها بقيمة / 1.4 / مليون دينار بنسبة / 29 / في المائة من إجمالي الصادرات لدول العالم.

وأوضحت أن أهم المواد المصدرة للدول العربية خلال شهر إبريل تضمنت " الأكياس الورقية والألياف الزجاجية والعبوات البلاستيكية ومنتجات الألبان إضافة إلى المواد العازلة والبلاستيكية والزيوت والحلويات بينما تمثلت أهم المواد المصدرة لبقية دول العالم في المبيدات الحشرية ومواد البولي إثيلين والسيليكون والواويت سبيرت والدهون الحيوانية ".

وأظهرت انخفاض أعداد تراخيص الاستيراد الصادرة خلال أبريل الماضي نسبة / 12 / في المائة مقارنة بما صدر خلال شهر مارس الماضي حيث بلغ إجماليها نحو الف و/ 559 / ترخيصا .. مشيرة إلى انخفاض عدد تراخيص الاستيراد نسبة سبعة في المائة مقارنة بما تم إصداره خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2015.

وبينت الوزارة أن تراخيص الاستيراد العامة بلغت ألفا و / 60 / ترخيصا في حين عدد تراخيص الاستيراد المؤقتة / 499 / ترخيصا وأعداد تراخيص الاستيراد العامة الجديدة نحو / 148 / ترخيصا خلال الشهر المذكور مقارنة بــ/ 223 / ترخيصا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بانخفاض نحو / 34 / في المائة.