غرفة تجارة وصناعة دبي

شهدت الأمسية الرابعة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، محاضرة في قاعة غرفة تجارة وصناعة دبي، تحت عنوان: "سر القبول"، ألقاها فضيلة الشيخ طلال فاخر، من دولة الكويت، بحضور مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، المستشار إبراهيم محمد بوملحة، وأعضاء اللجنة المنظمة، ومسؤولو الجهات الراعية من الدوائر والمؤسسات، وجمهور غفير من الرجال والنساء.

وأوضح المحاضر: "أكثر ما كان يخافه علينا النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ هو الرياء، لأنه يفسد العمل ويحبط أجره، وهو يجعل أصحاب الأعمال الجليلة كحفظ القرآن والإنفاق والجهاد أول من يدخلون النار، لذلك كان الإخلاص هو الختم لقبول العمل".

وتساءل: هل سأل كل منا نفسه كيف أحقق الإخلاص؟ مضيفاً: "الجواب أن على من يريد الإخلاص دراسته علمياً، وتدريب النفس على العطاء دون انتظار المقابل، وأن تكون لك أسرار بينك وبين الله، وأعمال خفية، وأن تلتزم بدعاء (اللهم أني أعوذ بك أن أشرك بك، وأنا أعلم، وأستغفرك لما لا أعلم".

وعقب المحاضرة كرّم المستشار بوملحة ممثلي الجهات الراعية للأمسية الرائعة، وهي مؤسسة مدينة دبي للطيران، وجمارك دبي، ثم جرى السحب على رحلة العمرة عن روح الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم، رحمه الله، وجرى توزيع بقية الجوائز والهدايا على الجمهور من حضور القاعة.

وقدّم فضيلة الشيخ الدكتور سعيد بن مسفر، محاضرة في جمعية النهضة النسائية في دبي، حول موضوع "كيف تكسبينَ زوجك؟"، وسط حضور نسائي كبير.