جمارك دبي تطلق خدمة ذكية لإصدار البطاقات الجمركية

أطلقت جمارك دبي خدمة ذكية جديدة تمكن المراجعين والمتعاملين بمركز جمارك ميناء راشد من إصدار البطاقات الجمركية لوسائط النقل والمعدات الآلية بطريقة ذاتية عبر جهاز إلكتروني متطور دون انتظار إنهاء المعاملة يدويا تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" بالعمل على اسعاد العملاء.

وبلغ مجموع البطاقات الجمركية لوسائط النقل والمعدات الآلية التي أنجزتها جمارك دبي نحو 769 ألف بطاقة العام 2015 بمعدل 3200 بطاقة يوميا .

وتمثل الخدمة الجديدة نقلة نوعية على صعيد تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد اللازم لإتمام المعاملات الجمركية كونها تتيح للمتعاملين والمراجعين في مركز جمارك ميناء راشد إصدار البطاقات الجمركية لوسائط النقل والمعدات الآلية بطريقة ذاتية دون الانتظار طويلا بما يضمن أعلى مستويات الرضا والسعادة.

وقال عبد العزيز السلمان مدير أول مركز جمارك ميناء راشد إن إقبال المتعاملين على الخدمة الجديدة يشهد تصاعدا كبيرا وتزايدا أسبوعيا مستمرا ما يشير إلى سهولة وصول المتعاملين للخدمات الذكية ورضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة لهم من جمارك دبي عن طريق الجهاز الإلكتروني مؤكدا أن مركز جمارك ميناء راشد يعمل على تحسين وتطوير آلية الخدمات الجمركية التي يقدمها بإستمرار وفقا لمتطلبات المتعاملين .

وأشار إلى أن الخدمة الجديدة نجحت في توفير 7760 دقيقة عمل يوميا و بلغ متوسط عدد الزيارات اليومية لإصدارالبطاقات الجمركية لوسائط النقل والمعدات الآلية نحو 970 زيارة .